الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 09:02

شبيبة من النقب يتدربون على الريادة والقيادة في النقب الشمالي

ياسر العقبي -
نُشر: 23/11/19 16:19,  حُتلن: 19:10

نظمت شبيبة "معهد النقب-أجيك"، اليوم السبت، يوما تعليميا وتدريبيا لمجموعات الشبيبة الريادية تحت عنوان "كن وكيلا للتغيير"، وذلك في حرش الملائكة (خربة الخروِع) المجاور لمدينة كريات غات في النقب الشمالي. وتضم هذه المجموعات 240 من أبناء الشبيبة من رهط، كسيفة، عرعرة النقب، تل السبع، حورة، اللقية وشقيب السلام.

 

وتخلل اليوم التعليمي حوار بين المرشدين والفتية والفتيات، حول موضوع الريادة والقيادة والمبادرات الشبابية. وألقت المربية منى أبو سبيت كلمة حثّت من خلالها الشبيبة على "أهمية القيادة ودور القائد في التأثير على المجتمع، وخاصة على أثر أحداث العنف الأخيرة التي حدثت في المجتمع العربي".

وقالت في حديث لمراسل "كل العرب": "لا شك أن لقاء أبناء الشبيبة من جميع أنحاء النقب في يوم تعليمي ودراسي، من أجل تعزيز النفس وتقوية الذات والتعرف على الآخر، يؤدي إلى بناء علاقات إجتماعية وطيدة بين أبناء الشبيبة".

مدير شبيبة "أجيك" في البلاد، وحيد الصانع، قال لمراسل "كل العرب": "هذه الإنطلاقة الأولى لطلاب الصفوف السابعة والثامنة، حيث بدأ الاهتمام بهذه الفئة من خلال تعارفهم وإرشادهم وتقويتهم في موضوع الريادة، الذي يشكل إهتماما كبيرا وبحاجة إلى الكثير من الجهد لتعزيز من مكانة الشبيبة وغرس نبذ العنف في مجتمعنا عامة".

مقالات متعلقة