أخبارNews & Politics

نتنياهو سيُحاكم بتهمة الرّشوة وخيانة الامانة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
14

حيفا
غائم جزئي
14

ام الفحم
غيوم متفرقة
14

القدس
غائم جزئي
13

تل ابيب
غائم جزئي
13

عكا
غائم جزئي
14

راس الناقورة
سماء صافية
14

كفر قاسم
غائم جزئي
13

قطاع غزة
سماء صافية
12

ايلات
سماء صافية
18
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

لأول مرّة في تاريخ اسرائيل: رئيس الوزراء نتنياهو سيُحاكم بتهمة الرّشوة وخيانة الامانة

لأول مرة في تاريخ دولة إسرائيل ، سيتم محاكمة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بتهمة الرشوة

نتنياهو سيُتّهم بقضية 1000 (ملف الهدايا) وقضية 2000 (مفاوضات نتنياهو-موزيس) وملف 4000 (قضية بيزك-والا) بتهمة تلقي الرّشوة والفساد وخيانة الامانة

أيمن عودة:

بعد سنة سيكون نتنياهو بالجناح رقم 10 في سجن معسياهو والقائمة المشتركة 15 مقعدًا


أفادت مصادر عبرية اليوم الخميس: "لأول مرة في تاريخ دولة إسرائيل، قرر المستشار القضائي للحكومي مندلبليت أنّه ستتم محاكمة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بتهمة الرشوة وتهمة الاحتيال وخيانة الأمانة. إذ قرر المدعي العام آفيحاي مندلبليت أن نتنياهو سيحاكم أيضًا في قضيتي "1000" المتعلّقة بتهم فساد وجهت له بحصوله على هدايا وامتيازات ومنافع شخصية له ولزوجته سارة ولأفراد عائلته من رجال أعمال، وتدور الشبهات بأن نتنياهو، عمل على مساعدة رجل الأعمال، أرنون ميلتشين، في الحصول على تأشيرة مكوث في الولايات المتحدة، مقابل الهدايا والامتيازات التي حصل عليها. و"2000" المتعلقة بمحادثات بين نتنياهو ومالك صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أرنون موزيس للحصول على تغطية إعلامية إيجابية، مقابل التضييق على منافستها صحيفة "يسرائيل هيوم".. بالإضافة إلى القضية 4000 والتي تُنسب لنتنياهو وزوجته شبهات الفساد والحصول على الرشوة في "قضية بيزك – والا"، ووفقا للشبهات، فإن نتنياهو تلقى رشاوى وتصرف بشكل فيه تضارب في المصالح، عبر التدخل والتصرف في الإجراءات القانونية التي كانت مفيدة ماليا لرجل الأعمال ألوفيتش وشركة "بيزك"، وطالب في الوقت نفسه بشكل مباشر وغير مباشر بالتدخل في محتوى ومضامين موقع "واللا"، لصالحه".


من اليمين: المستشار القضائي مندلبليت ونتنياهو

هذا وتابعت المصادر أنّه: "عمل طاقم المستشار القضائي المصغّر على صياغة لوائح الاتّهام التي ستُقدّم ضد رئيس الوزراء نتنياهو، كما وتمّ إرسال نسخة عن لائحة الاتّهام إلى رئيس الحكومة ألى محاميه والى رئيس الكنيست يولي ادلشطاين. ويشار إلى أنّه أمام رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو 30 يوما من يوم اعلان المستشار القضائي للقرار بطلب الحصانة، والذي يقدّمه الى الكنيست، وبشكل أساسي الى لجنة الكنيست".

 النائب أيمن عودة بعد تقديم لائحة اتهم ضد نتنياهو: بعد سنة هو سيكون بالجناح رقم 10 في سجن معسياهو، والقائمة المشتركة 15 مقعدًا!

من جانبه، طلب النائب د. أحمد الطيبي، نائب رئيس الكنيست، من المستشار القضائي للحكومة بالاعلان عن موقفه مسبقًا حول التساؤل:"هل يمكن القاء مسؤولية تشكيل الحكومة على متهم بالرشوة؟، وقال الطيبي:"الحديث يدور حول سابقة وبسبب الظروف السياسية في الدولة يجب ابداء موقف بشكل مستعجل".  


 

 

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
نتنياهو لائحة إتهام
انتخابات باقة الغربية: رائد دقة يتفوق على منافسه