الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 09:02

المدرب الجديد جوزيه مورينيو: سأجلب السعادة الى توتنهام

حجاج رحال
نُشر: 21/11/19 01:01,  حُتلن: 07:22

أبدى البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني الجديد لتوتنهام، سعادته الكبيرة بتولي قيادة الفريق اللندني، مؤكدًا أنه دائمًا ما كان يحترم النادي وطموحه، عندما كان مدربًا لأندية أخرى.

وأعلن توتنهام رسميا، تعيين مورينيو مديرًا فنيًا للسبيرز، خلفًا للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.وقال مورينيو في حوار للموقع الرسمي لتوتنهام: "لا يمكنني أن أعبر عن سعادتي، حيث أتطلع إلى التحدي".وبسؤاله عن الوعود التي يمكن أن يقدمها لجماهير توتنهام، قال: "العاطفة، العاطفة الحقيقية، شغفي بعملي، وكذلك شغفي بالنادي، هذا هو النهج الذي أسير عليه طوال حياتي المهنية، وسأحاول بكل ما أملك جلب السعادة لكل من يحب هذا النادي".

وأضاف: "إنه لشرف كبير أن يذهب المدير الفني يوميًا إلى النادي ويشعر بالسعادة فيما يتعلق بالفريق الذي سيشرف عليه".وتابع: "كي أكون أمينًا، هذا لم يحدث معي من قبل، أكثر فترات مسيرتي كنت أذهب لأندية وأقول لنفسي حسنًا أنا لست معجبًا بالتشكيل بما فيه الكفاية، وأبدأ التفكير في كيفية تغيير ذلك".

وأكمل: "هذه حالة مختلفة تمامًا، وهذه ليست كلمات وليدة اللحظة أو كوني مدربًا لتوتنهام، وإنما كلمات قلتها وكررتها في السنوات الثلاث أو الأربع أو الخمس الماضية، حتى وأنا منافس للنادي".وأوضح: "لقد تحدثت كثيرًا عن إمكانات النادي، واللاعبين، والعمل الرائع الذي يقوم به النادي للحفاظ على لاعبيه من إغراءات الأندية الكبرى في أوروبا".

وأشار: "أنا حقًا أحب هذا الفريق، بالطبع، لن أقول أسماء بعينها، لأن هذا يتعارض تمامًا مع تصوري لما يجب أن يكون عليه الفريق، لكني معجب للغاية بإمكانات اللاعبين".وقال: "لا يوجد مدرب واحد في العالم لا يحب إشراك اللاعبين الصغار ومساعدة اللاعبين الشباب على التطور".

وأوضح "المشكلة إنه في بعض الأحيان يكون العمل في الفرق السنية المختلفة ليس جيدًا بما فيه الكفاية لتصعيد لاعبين، ولكن حينما تجد لاعبين رائعين أمامك، فأنك كمدرب تصبح سعيدًا لتطويرهم".وواصل: "خلال تطلعي إلى تاريخنا (توتنهام) وأرى أن الأكاديمية أبرزت العديد من المواهب للفريق الأول، بالطبع أتطلع للعمل مع الشباب".
وأكد مورينيو: "اللعب ضد توتنهام في ملعب وايت هارت لين كان دائمًا صعبًا، لكنه جميل، كان أحد الملاعب التي اعتدت أن أذهب إليها بشغف، ولكن أيضًا باحترام".وأضاف: "اللاعبون المميزون، وأسلوب اللعب الجيد، شيئان طورهما النادي في العقد الماضي، لذلك حتى لو كنت منافسًا، كان هناك دائمًا احترام كبير بيني وبين النادي".

وشدد: "ملعب التدريب لا يعلى عليه، ربما لا يمكن مقارنته إلا ببعض ملاعب تدريب كرة القدم الأمريكية، لا يمكنك مقارنته بالملاعب الأوروبية، من المستحيل المقارنة، إنه شيء يجب أن يجعلنا جميعًا فخورين جدًا، ولكن ليس ذلك فحسب، فالظروف التي يجب أن نعمل فيها مدهشة للغاية".
 

مقالات متعلقة

Got توتنهام