أخبارNews & Politics

هل نتجه إلى انتخابات ثالثة في 2020؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب

انتخابات ثالثة؟ غانتس يقابل رفلين الليلة، ليبرمان يؤكد عدم تشكيل الحكومة ونتنياهو يوجّه النداء الأخير

أكّد أفيغدور ليبرمان، زعيم "يسرائيل بيتينو" أنّ الحكومة لن تتشكل وعليه بدأت التكهنات بأنّ الانتخابات الثالثة باتت قريبة جدًا،

 أكّد أفيغدور ليبرمان، زعيم "يسرائيل بيتينو" أنّ الحكومة لن تتشكل، حيث صرّح بأنه "لن ينضم لحكومة ضيقة لليمين او لليسار"


يبدو أنّ الدولة تتجه إلى انتخابات ثالثة بشكل رسميّ، فبعد فشل بنيامين نتنياهو في تشكيل الحكومة واعادة مقعد تشكيل الحكومة لرئيس الدولة الذي سلّمه بدوره لرئيس حزب "كاحول لافان" بيني غانتس، سيضطر الاخير أيضًا لاعلان فشله وعودته من جولات المفاوضات مع الأحزاب خالي الوفاض.


نتنياهو، ليبرمان وجانتس
يشار إلى أنّ غانتس سيقابل رئيس الدولة، عند منتصف الليلة، ليقدّم له مقترحه لتشكيل الحكومة إذا ما نجح فعلًا بتقديم اقتراح كهذا، حيث تشير التحليلات الى أنّ غانتس سيعلن فشله بتشكيل الحكومة، ولن يتخذ خطوة بتقديم مقترح لتشكيل حكومة "ضيقة" ستكون القائمة المشتركة جزءًا منها.
وفي آخر التطورات السياسية أيضًا، أكّد أفيغدور ليبرمان، زعيم "يسرائيل بيتينو" أنّ الحكومة لن تتشكل، حيث صرّح بأنه "لن ينضم لحكومة ضيقة لليمين او لليسار"، منوهًا إلى أنّه يرى "اسرائيل ذاهبة الى انتخابات جديدة ثالثة خلال عام واحد"، على حدّ تعبيره.

وعليه بدأت التكهنات بأنّ الانتخابات الثالثة باتت قريبة جدًا، حيث ظهرت أصوات تدعو الى تقصير الاجراءات القانونية التي تسبق الانتخابات لتوفير الوقت، بالتخلي عن مدة الـ21 يومًا القريبة والتي خلالها يمكن لعضو كنيست قادر على جمع دعم 61 نائبًا من أجل الحصول على مقعد تشكيل الحكومة.

من جهته، توجّه نتنياهو مساء الأربعاء إلى بني جانتس في نداء أخير من أجل الاتفاق على إقامة حكومة وحدة وطنية، وقال:"اترك فيتو لافيد، هل يعمل السحر لك؟ اتخذ الأمر الصحيح وتعال لنشكل حكومة وحدة وطنية"، كما صرّح في اجتماع الليكود في الكنيست.

إقرا ايضا في هذا السياق:

وزارة الصحة | 47 اصابة جديدة بالكورونا