سياحةTourism

رحلة خيالية لـ3 أيام فقط في إسطنبول!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
16

حيفا
غيوم متفرقة
16

ام الفحم
غيوم متفرقة
16

القدس
غيوم متفرقة
16

تل ابيب
غيوم متفرقة
16

عكا
غيوم متفرقة
15

راس الناقورة
غيوم متفرقة
16

كفر قاسم
غيوم متفرقة
16

قطاع غزة
مطر خفيف
16

ايلات
سماء صافية
20
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بالصور| رحلة خيالية لـ3 أيام فقط في إسطنبول! هذا ما يمكن فعله ...

إذا كنتم تخططون للسفر الى اسطنبول التركية لكن المدة التي تملكونها هي 3 أيام فقط، نقدّم لكم فيما يلي مجموعة من النصائح


إذا كنتم تخططون للسفر الى اسطنبول التركية لكن المدة التي تملكونها هي 3 أيام فقط، نقدّم لكم فيما يلي مجموعة من النصائح حول أمور وأماكن عليكم زيارتها في هذه المدينة الساحرة! تابعوا معنا ..


أسطنبول

متاحف إسطنبول للآثار
المتاحف تحتوي على القطع الأثرية من الحضارات التركية والهلنستية والرومانية.

البازار الكبير
إنه عبارة عن متاجر ملونة ورائعة وليس عليك شراء أي شيء هناك، يمكنك الإستمتاع بالمناظر والتجربة فقط!

الجامع الأزرق
ويُعرف أيضاً باسم مسجد السلطان أحمد ويقع مقابل متحف آيا صوفيا. هو من الأكثر شهرة في إسطنبول ويعود تاريخه إلى القرن السابع عشر عندما قرر السلطان أحمد الأول بناء المسجد لإعادة تأكيد القوة العثمانية.

جسر Galata الشهير
هذا الجسر ليس بالضبط أجمل جسر حول العالم، لكنه مركزاً للنشاطات ويربط أحياء Karakoy و Eminonu/Sultanahmet. هو مكان رائع ل مشاهدة الناس للمناظر ومحاط بالأشخاص الذين يصطادون طوال اليوم على جانبي الجسر.

بازار التوابل
بعد أن تعبري جسر Galata يبعد Spice Bazaar مسافة 2-3 دقائق سيراً على الأقدام. تم بناؤه في القرن السابع عشر ويضم حوالى 100 متجر يبيع التوابل والشاي والحلويات والمجوهرات وغيرها من الهدايا التذكارية. هو مكان رائع لشراء الهدايا للأصدقاء والعائلة وهو أقل فوضى وزحمة من البازار الكبير.

متحف قصر توبكابي
يقع هذا القصر أيضاً على جانب Eminonu/Sultanahmet في إسطنبول وهو قصر ضخم يعود للقرن الخامس عشر احتله السلاطين وعائلاتهم لمدة 4 قرون. يضم العديد من الحدائق والفناءات والمعارض بالإضافة إلى قصر الحريم، مقر إقامة السلطان وأسرته.

تذّوقوا أشهى المأكولات
جولات الطعام لا تتضمن فقط الأكل في اسطنبول! تستمر هذه الجولة من 6 إلى 7 ساعات وتأخذك في رحلة ثقافية ومطبخيّة عبر إسطنبول. إحجزيها قبل أن تسافري أونلاين أو استفسري عنها مع وكالة السفر التي حجزت معها. إن السبب وراء كونها واحدة من أوّل الأشياء التي يجب عليك القيام بها في اسطنبول هو أنها ستساعدك في التعرف على تاريخ المدينة وثقافتها وتقاليدها وأسرارها وتذوق الأطباق التركية التي لم تسمعي بها من قبل، كما سينصحك المرشد بالمطاعم الرائعة التي عليك زيارتها للعشاء.

 

 متحف آيا صوفيا
يُعد متحف آيا صوفيا واحداً من المعالم الأثرية الأبرز في تركيا ويعود تاريخه إلى أوائل القرن السادس. منذ ما يقارب ألف عام تقريباً، كان هذا المتحف أكبر كنيسة مسيحية في العالم تميّزت بقبة مذهلة وفسيفساء مسيحية محفوظة بشكل رائع يمكن مشاهدتها من المعرض العلوي. بعد احتلال الفاتح سلطان اسطنبول، تم تحويل آيا صوفيا إلى مسجد لحوالى 500 عام، قبل أن يتم تحويله في النهاية إلى متحف في عام 1935. 

إقرا ايضا في هذا السياق:

وفاة ابن صفورية عبد الحافظ سليمان بمخيم عين الحلوة