شباب وصبايا

تحذير: القمل قد يهاجم الرموش الدائمة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تحذير: القمل قد يهاجم الرموش الدائمة

يعتبر ترند الرموش من أكثر الصرعات المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وباتت النساء والصبايا يتسابقن لتركيبها

يُنصح بتنظيف الرموش بشكل صحيح من خلال استخدام شامبو للرموش مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع


يعتبر ترند الرموش من أكثر الصرعات المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وباتت النساء والصبايا يتسابقن لتركيبها، لكن الأطباء حذّروا من نتائجه السلبية. ووفقًا لما أكّده أطباء العيو فإنّ هنالك زيادة في حالات قمل الرموش، المعروف باسمه الطبي Demodex، وأشاروا الى أنّ اكسسوار الرموش الإصطناعي هذا يساعد على انتشار القمل وأنّه يمكن أن ينمو على بصيلات شعر العين وكذلك على فروة الرأس.


صورة توضيحية

واستنادًا على ما ذكر، يُنصح بتنظيف الرموش بشكل صحيح من خلال استخدام شامبو للرموش مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. لأن عدم تنظيف هذه الرموش قد يؤدي إلى تراكم البكتيريا التي يمكن أن تسبب الاحمرار والحكة والالتهاب وكذلك قمل الرموش!

ويشير الأطباء إلى أنّه يمكن أن تساهم أداة تمشيط الرموش القذرة والمناشف وأدوات التطبيق جميعها في انتشار قمل الرموش فانتبهي إليها وحافظي على نظافتها وطهّريها.

ننصحك بالمواظبة على تنظيف الرموش الدائمة من خلال استخدام العيدان القطنية، طبّقي عليها مياه micellar أو شامبو خاص ونظّفي بها الرموش. كما ينصح الاختصاصيون بمنظّف زيت من "شجرة الشاي" لتطبيقه على الرموش وجفن العين لكن تأكدي من ألّا يدخل الغسول إلى عينيك.

إقرا ايضا في هذا السياق:

ادارة هـ. البعينة تتوصل لاتفاق مع الأخوين سليمان