الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

عادات سيئة تقومين بها تؤدي الى فشل علاقتك العاطفية

كل العرب
نُشر: 19/11/19 12:32,  حُتلن: 09:01

العلاقة العاطفية تتطلب الكثير من الوعي والتضحيات، من أجل الحصول على إتفاق ثنائي وحب متين. إذا كنت تعيشين قصة حب وتريدين الحفاظ على علاقتك بشريكك، هنا بعض الأمور التي عليكِ التركيز عليها وعليكِ التخلي عن بعض العادات السيئة التي قد تدمر العلاقة.. تابعي

صورة توضيحية 

الضغط على شريكك ليتغيّر
من المهم أن تعرفي أن ما من شخص كامل وما من شخص مثالي ولا يمكنك أن تغيّري شريكك. من المهم أن تتقبّليه كما هو ويمكنك أن تشجّعيه على التطوّر والتحسين من ذاته ولكن لا تقومي أبداً بالضغط عليه ولا تطلبي منه أن يتغيّر. هذا التصرّف يمكن أن يخلق مشاكل عدّة بينكما!

عدم التحدّث عن مشاكلكما وعدم رغبتك بالتواصل
كل علاقة لها مشاكلها وهذا أمر طبيعي. ولكن يصبح الأمر غير طبيعي عندما تتجاهلين هذه المشاكل ولا تتحدّثين معه عنها. من المهم أن تخبريه بكل ما يزعجك وتتقبّلي التحدّث والتواصل معه عندما تحدث أي مشكلة. فقلّة التواصل لن تأخذك إلى أي مكان ولن تساعدكما على إيجاد الحلول.

غيرتك الشديدة عليه
من المعروف أن الغيرة تشعل العلاقة وتضفي عليها رونقاً خاصاً! ولكن عندما تصبح خارجة عن السيطرة تبدأ المشاكل. لا تبالغي في غيرتك عليه لأنّك بذلك ستشعرينه بأنّك غير واثقة به كما أن غيرتك الشديدة يمكن أن تؤدّي إلى نفوره منك.

القيام بكل نشاطاتك معه
من الطبيعي أن تشاركيه نشاطاته ويشاركك نشاطاتك، ولكن من المهم أيضاً أن يكون لديك مساحة خاصة والأمر مماثل له. فأنت بحاجة إلى وقت لنفسك ولأصدقائك وعائلتك وهو أيضاً يحتاج إلى وقت لنفسه! حافظي على حياتك الخاصة ودعيه أيضاً ينال مساحته الخاصة، فهذه الطريقة تقرّبكما من بعضكما وتساهم في إنجاح العلاقة.

انتقادك المستمرّ له
الإنتقاد المستمرّ هو من أكثر العوامل التي تؤدّي إلى فشل العلاقات. توقّفي عند انتقاده! يمكنك أن تلفتي انتباهه على بعض الأمور أو أن تسدي له بعض النصائح ولكن لا تستعملي طريقة الإنتقاد بشكل دائم لأنها عادة سيئة تؤدّي إلى الكثير من المشاكل.

مقارنته مع الآخرين
إذا كنت تحبّين هذا الشخص وتريدين الحفاظ على علاقتكما، لا تقارنيه بأي أحد! المقارنة تفسد العلاقة وتنهيها! كل شخص له أفكاره وحياته وظروفه ولا يمكنك أن تقارني أي شخص بأحد آخر.

العودة دائماً إلى المشاكل الماضية
من المعروف أن كل علاقة تمرّ ببعض المشاكل ولكن من المهمّ تخطّيها. فإذا كنت دائماً تسترجعين المشاكل الماضية وتذكّرينه فيها وتعودين إليها فكوني أكيدة أنكما لن تستمرّا معاً! فمن أساسيات العلاقة الناجحة تخطّي المشاكل الماضية وعدم تركها تسيطر علينا.

مقالات متعلقة