الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 11:02

ناقشا هذه المواضيع قبل الزواج

كل العرب
نُشر: 19/11/19 12:28,  حُتلن: 07:46

قبل أن تتخذي قرار الزواج من شريكك، هناك بعض المواضيع التي يجب عليكما مناقشتها، لأنها من الأمور الأساسية للحصول على حياة زوجية ناجحة ومتينة..


صورة توضيحية 

إنجاب الأطفال
إنشاء عائلة من أسمى أهداف الزواج، لذلك من الضروري أن تكونا متّفقين على أهمية إنجاب الأولاد وإلا ستقع المشاكل. فإذا كان أحد الطرفين غير مهتمّ بالإنجاب سيكون من الصعب على الثنائي الإستمرار في هذا الزواج… قد ترغبين إنجاب 4 أولاد وقد يكون من جهته غير مهتم بالأطفال وهنا تكمن المشكلة!

المال والوضع المادي
الوضع المادي من أهم الأمور التي يجب أن تناقشيها مع شريكك قبل الزواج. من المهم أن تتحدّثا عن كيفية تقسيم المصاريف وطريقة تنظيم الإنفاقات ويجب أن تناقشا أيضاً أهمية إدخار المال وكل ما يتعلّق بالمصاريف لأن المال هو المسبب الأكبر للمشاكل بين الزوجين. لم يعد بإمكانك الذهاب يومياً لشراء الملابس والأحذية يا عزيزتي فالأمور تتغيّر بعد الزواج...

الأعمال المنزلية
من المهم أن تكونا متّفقين على التعاون في كل الأمور ومن بينها الأعمال المنزلية. فمن الضروري أن توضّحا لبعضكما البعض أنكما مستعدّان لتقسيم كل الواجبات المنزلية بينكما وهذا الأمر يقوّي العلاقة ويعزّزها. سيكون من الرائع أن تتشاركا العمل في الطبخ والغسيل والتنظيف، أليس كذلك؟

إقتناء الحيوانات
إذا كان أحد منكما يحب الحيوانات الأليفة كالكلاب أو العصافير أو القطط فمن المهم أن تتحدّثا بموضوع اقتناء حيوان في المنزل لأن الأمر ليس بهذه السهولة ويجب أن يكون كل واحد منكما متقبّلاً لهذا الأمر. من المهم أن يكون الطرفان على استعداد لتربية حيوان في المنزل فالأمر يتطلّب مسؤولية كبيرة ومجهوداً إضافياً وتكاليف زائدة. ناقشا هذا الأمر جيّداً!

الضيوف والعزومات
قبل أن تنتقلا للعيش تحت سقف واحد يجب أن تتحدّثا عن العزومات واستقبال الضيوف لأنكما الآن تتشاركان المنزل نفسه. فلا يمكنه أن يدعو أصدقاءه كل ليلة والأمر نفسه بالنسبة إليك. من المهم أن تأخذا هذا الأمر بعين الإعتبار وأن تتحدّثا به قبل أن تتزوّجا.

عادات النوم
سواءً كنت تحبّين النوم باكراً أو في وقت متأخر، في غرفة مضيئة أو مظلمة، يجب أن تتشاركا الحديث عن عادات نومكما قبل الزواج. فعادات النوم ستتغيّر عليكما من دون أي شكّ!!

العادات اليومية الغريبة والمزعجة
أطلعيه على عاداتك اليومية بالأخص المزعجة والغريبة منها وهو أيضاً يجب أن يخبرك عن عاداته قبل أن تصبحا معاً في المنزل نفسه. من الطبيعي أن تستغربا بعضكما البعض بعد أن تصبحا تحت سقف واحد، لذلك من الأفضل أن تتحدّثا عن كل شيء منعاً لأي تصادم… لا تريدينه أن يصاب بصدمة بعد الزواج ولا تريدين أن تتفاجئي بأشياء لم تكن في الحسبان! فاكشفا كل شيء قبل أن تخطيان خطوة الزواج.

مقالات متعلقة