الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 02:02

تناولي هذه التوابل لأنها تحميك من السرطان

كل العرب
نُشر: 19/11/19 11:52,  حُتلن: 08:26

تتميز التوابل بنكهة لذيذة التي تمنحها للأطعمة، كما وتعطيها المذاق الطيب. لا تتوقف مميزات التوابل عند هذا الحد، إذ لها فوائد متعددة، من حيث الجمال والصحة، وبالأخص لها خصائص تحمي من مرض السرطان.. تابعي معنا لتكتشفي


صورة توضيحية 

القرنفل
يمنع تحوّل الخلايا السليمة إلى خلايا سرطانية؟ يحتوي القرنفل على مادة الأوجيول التي بفضلها يعمل القرنفل على الوقاية من سرطان الكبد والقولون.

الفلفل الحار
يعتبر الفلفل الحار من أكثر التوابل التي تقي من مرض السرطان كونه يحتوي على مادة الكابسايسين التي تحمي الجسم من أمراض القلب والمواد الكيميائية المسببة للسرطان. من ناحية أخرى، يعمل الفلفل الحار على إبطاء نمو الخلايا السرطانية في البروستاتا ويساعد على الشفاء من أحد أنواع سرطان الجلد لأنه سريع في قتل الخلايا السرطانية.

القرفة
تتميّز القرفة بمستخلصها المضاد للأكسدة الذي بدوره يتّسم بفوائده الطبية السحرية. وقد أفادت الدراسات أن مستخلص القرفة قادر على علاج سرطان الغدد اللمفاوية وسرطان البنكرياس.

الزعفران
يحتوي الزعفران على مركب الكروسين الذي يقي من سرطان الجلد ويمنع انتشار الخلايا السرطانية.

الزنجبيل
تكمن أهمية الزنجبيل بالمادة السحرية التي يحتوي عليها وهي مادة جينجيرول التي تساعد على علاج سرطان الجلد وسرطان القولون، وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن مستخلص الزنجبيل يعمل على علاج الكثير من الإلتهابات.

الكركم
بحسب ما كشفته بعض الدراسات، يحتوي الكركم على مادة الكركمين التي تمنع تكوّن الأورام السرطانية ونموّها وانتشارها. ويعتبر الكركم من التوابل الفعّالة في علاج سرطان الثدي.

الفلفل الأسود
يحتوي الفلفل الأسود على مادة بيبيرين البوليفينول التي تقي من سرطان الثدي من خلال منه تشكّل الخلايا السرطانية وانتشارها في أنسجة الثدي. وتفيد بعض الأبحاث أيضاً أن هذه المادة السحرية كفيلة أيضاً بمنع انتشار أنواع أخرى من السرطان.

الخردل
يعتبر الخردل من أهم التوابل التي تقي من السرطان كونه يحتوي على مركب الأليل ثيوسيانات الذي من شأنه أن يساعد على علاج سرطان المثانة.

الثوم
هل تعلمين أن الثوم يحارب السرطان بفضل مادة الأليين الموجودة فيه؟ تساعد هذه المادة على منع انتشار سرطان البروستاتا وغيره من السرطانات.

مقالات متعلقة