شباب وصبايا

ما هي السيلوليت؟! وكيف يمكنك التخلص منها؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
12

حيفا
غيوم متناثرة
12

ام الفحم
غيوم متناثرة
12

القدس
غائم جزئي
12

تل ابيب
غائم جزئي
12

عكا
مطر متوسط الغزارة
12

راس الناقورة
مطر خفيف
12

كفر قاسم
غائم جزئي
12

قطاع غزة
سماء صافية
12

ايلات
سماء صافية
12
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ما هي السيلوليت؟! وكيف يمكنك التخلص منها؟

السيلوليت هو ناتجٌ عن دهون تبرز تحت الجلد داخل الأدمة وهي طبقة من الجلد تتواجد مباشرةً تحت البشرة. عندما يزداد حجم الخلايا الدهنية تصبح الأنسجة الضامة داخل هذه الطبقة ضعيفة ممّا يؤدي إلى تشكّل "غمازات" دهنية تُعرف بالسيلوليت.


السيلوليت هو ناتجٌ عن دهون تبرز تحت الجلد داخل الأدمة وهي طبقة من الجلد تتواجد مباشرةً تحت البشرة. عندما يزداد حجم الخلايا الدهنية تصبح الأنسجة الضامة داخل هذه الطبقة ضعيفة ممّا يؤدي إلى تشكّل "غمازات" دهنية تُعرف بالسيلوليت. وتجدر الإشارة إلى أن: كمية من الدهون في الجسم وطريقة توزيع الدهون ونسبة سماكة الجلد وقوة الألياف الضامة، جميعها عوامل تؤثر على جسمك وحصولك على السيلوليت أم لا.

السيلوليت هو عبارة عن جيوب من الدهون تم ضغطها بين شرائط الأنسجة تكون تحت الجلد. فقدان الوزن في بعض الأحيان يجعل العمليّة أفضل ولكن المثير للسخرية أنه يمكن أن يزيد الأمر سوءًا! عندما تخسرين الوزن، يمكن أن تصبح بشرتك فضفاضة وبالتالي ظهور السيلوليت يكون محتّماً، وتساعد الجينات في تحديد الطريقة التي تخزن بها الدهون وكيف يحتمل أن تتحول هذه الدهون إلى سيلوليت فاسألي أمّك وجدتك أخواتك.


صورة توضيحية 

يمكنك التخفيف من ظهور هذه "الغمازات" لكن هذا لا يعني أنك ستقضين عليها بالكامل. جربي إحدى هذه الطرق:

إلجئي إلى الأوزان في النادي الرياضي
ممارسة التمارين أمر مهم جداً. على الرغم من عدم وجود أبحاث محددة عن كيفية تأثير هذه التمارين على السيلوليت، إلا أن روتين رياضي منتظم مع بعض الأوزان يمكن أن يشد بشرتك وبالتالي يحد من ظهور السيلوليت. يقول الخبراء إنه إذا كانت عضلاتك قوية ومحدّدة أكثر، ستبدو بشرتك أكثر نعومة وينصحون برفع الأثقال مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

إستعيدي وزنك وجسمك الصحي
الحصول على وزن صحي يمكن أن يساعد في تقليل نسبة ظهور السيلوليت لكن هذا لا يعني أن تخسري الوزن من دون ممارسة الرياضة. في دراسة أُجريت على 79 امرأة لمدّة 8 أسابيع، تم تحديد نظام غذائي صحي مع جلسات تمارين رياضية لمدة 40 دقيقة لكل واحدة منهن 3 مرات في الأسبوع، خسرن من خلالها حوالى 4 كيلو جرام دهون و1.8 بوصة من الوركين واكتسبن نصف كيلو جرام من العضلات. وذكرت جميع النساء أن نسبة ظهور السيلوليت تحسّنت بالإضافة إلى تمتعهنّ بلياقة بدنية أكثر تحديداً وجمالاً.

إجعلي بشرتك أقوى
قد تساعدك العلاجات الموضعية التي قد تبني وتعزز الكولاجين في الجلد، مثل Retin-A أو الكريمات مع الريتينول أو فيتامين C فجرّبيها لمَ لا؟

أقلعي عن التدخين
أظهرت الأبحاث أن تدخين السجائر يمكن أن يضعف تشكيل الكولاجين، المكون الهيكلي الرئيسي للنسيج الضام، مما يجعل السيلوليت أكثر وضوحاً. فحاولي تجنّب ذلك وشجعي صديقاتك على الإقلاع عن التدخين ايضاً.

لا تبالغي في عمليّات شفط الدهون
لا يزال الكثير من الأطباء ينصحون بها، لكنها لا تعمل بشكلٍ صحيح ويمكن أن تجعل البشرة تبدو فضفاضة أكثر من خلال إزالة الكثير من الدهون.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
سيلوليت
جدول مباريات كرة القدم في العالم واسرائيل اليوم