الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 20:02

التسامح بين الاديان في مدرسة عفو فاعور الشاملة في شعب

كل العرب
نُشر: 18/11/19 19:17,  حُتلن: 22:33

وصل الى موقع "كل العرب" بيان صادر عن مدرسة عفو فاعور الشاملة في شعب، جاء فيه ما يلي:"شهدت مدرسة عفو فاعور الشاملة- المرحلة الثانوية ندوة تناولت موضوع التسامح بين الاديان، حضرها لفيف من رجال الدين، بمشاركة السيد جمال موسى مسؤول قسم الائمة في وزارة الاديان، الشيخ سليم شيني من المغار ، الشيخ فريد حمزة من سخنين، الاب صالح خوري من سخنين، الشيخ مجد ابراهيم من ساجور، الشيخ اسعد كنج من المغار، الشيخ محمد شحادة فاعور من شعب والشيخ عادل فاعور شعب".


صور من الفعاليات

وزاد البيان:"الضيوف الذين شاركوا بهذه الندوة كشفوا الطلاب على مضامين دينية تدعو البشر اجمعين للتحلي بنبل الاخلاق ومكارم الخصال، مضامين تساهم في اعلاء الحق ودفع القيم السلوكية والتربوية كالتسامح، التعاون، مد جسور التواصل بين الجميع والعمل على نبذ الفرقة والعنصرية وكبح جماح افة العنف التي باتت افة اجتماعية يعاني منها الجميع، وباتت تشكل ناقوسا ينذر باخطار عدة تؤثر سلبا على النسيج الاجتماعي".

وتابع البيان:"مدير المدرسة الاستاذ عدنان فاعور شكر بدوره الضيوف الموقرين على تلبيتهم الدعوة والحضور، وشدد على اهمية هذه الندوة في ترسيخ قيم في غاية الاهمية مثل قيم احترام الاخر، التسامح والتكاتف ، القيم التي لا شك تساهم في صقل شخصية الطلاب وارشادهم نحو تبني نهج سلوكي محمود. وقد قام مدير المدرسة وفي نهاية اللقاء بتسليم دروع تكريمية لرجال الدين تثمينا لجهودهم المباركة وعملهم المبارك.كما قامو هم بدورهم بتكريم الاستاذ عدنان مدير المدرسة وشكره على هذه المبادرة في الةقت الذي يتوق اليه مجتمعنا لمثل هذه المبادرات ونبذ العنف.
الجدير ذكره ان هذا النشاط التربوي ياتي ضمن عدد من الفعاليات اللا منهجية التي ينظمها قسم التربية الاجتماعية في المدرسة"، كما ورد في البيان.

مقالات متعلقة