الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 14:02

حريق مصنع كارغال-رهط: طواقم الاطفاء تسيطر على النيران وأعمال الاخماد مستمرة في ظل هبوب الرياح الشديدة

ياسر العقبي- مراسل
نُشر: 18/11/19 09:24,  حُتلن: 13:55

أفاد مراسل موقع كل العرب، أنّ طواقم كبيرة من سلطة الاطفاء والإنقاذ، عملت على اخماد حريق هائل قد شب في مصنع كارغال للورق المقوى الذي يقع في المنطقة الصناعية، عيدان هنيجيف، على مدخل مدينة رهط.


مصنع كارغال- رهط- صورة ارشيفية 

ولم يتضح بعد سبب الحريق، فيما هرعت الى  المكان اطفائيات لإخماد هذا الحريق. تهب رياح شديدة في هذه الأثناء في منطقة الجنوب، ما سيعيق السيطرة السريعة على الحريق.

هذا، وقال مصدر محلي لمراسل موقع "كل العرب": "أنّ النيران شبّت في كرتون خارج المصنع وأنّه جاري السيطرة في هذه الأثناء على ألسنة النيران لكي لا تتوسع وتصل الى داخل المصنع"، وأكد المصدر أنّه لا يوجد اصابات وانه هناك قوات كبيرة من سيارات الاطفاء والشرطة والاسعاف في المكان تحسبا لأي طارئ"

هذا، ووصل الى موقع كل العرب، بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر، المتحدث باسم سلطة الإطفاء والإنقاذ للإعلام العربي، جاء فيه: "شب حريق هائل، صباح اليوم الاثنين، في مصنع للكرتون في المنطقة الصناعية الجديدة في رهط، وتقوم طواقم عديدة من الاطفاء والانقاذ بالعمل على اخماد الحريق ومنع انتشاره الى جانب البحث عن عالقين. بالمكان يتواجد 11 طاقم من الإطفاء والانقاذ الى جانب طلب معدات وطواقم اضافية".
وأضاف البيان: "طواقم عديدة من محطات رهط وبئر السبع ولواء الجنوب لا تزال تعمل في المكان وتحاول السيطرة على النيران".
وفي بيان لاحق، جاء فيه: "رجال الاطفاء والانقاذ لا زالوا يعملون في عدة نقاط بساحات المصنع. في هذه المرحلة تمت تطويق النيران والسيطرة عليها، واعمال اخماد الحريق مستمرة في ظل هبوب رياح شديدة والتي تُصعّب عمليات الاطفاء" وفقا للبيان.

هذا، وعمم الناطق بلسان الشرطة، لواء النقب، بيانا على وسائل الإعلام، جاء فيه: "تم إغلاق شارع رقم 310، أمام حركة سير المركبات، بسبب إندلاع حريق، في مصنع في مدينة رهط، بسبب إنبعاث الدخان الكثيف الذي يؤثر على الرؤية. وتطالب الشرطة من السائقين الإنصياع لاوامر أفراد الشرطة الذين يتواجدون في المكان، وأخذ طرق بديلة" وفقا للبيان.
وفي بيان لاحق عممه الناطق بلسان الشرطة، جاء فيه: "تم إعادة فتح شارع رقم 310 امام حركة سير المركبات، من كلا الإتجاهين" بحسب البيان.

صور من مكان الحريق- تصوير: سلطة الاطفاء والانقاذ 



خاص بكل العرب- تصوير: اياد الهزيل وفهمي العبرة

من مكان الحريق- تصوير: سلطة الإطفاء والانقاذ

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
236343.87
BTC
0.52
CNY