الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 15:02

دير الأسد: تمرين طوارئ للمؤسسات التعليمية

محاسن ناصر -
نُشر: 17/11/19 17:48,  حُتلن: 18:45

يهدف التمرين الى زيادة الجاهزية للطوارئ، والذي من شأنه أن يدفع الطلاب وطواقم التعليم ليعملوا بشكل فاعل في حالات الطوارئ، الأمر الّذي من شأنه أن ينقذ حياة الكثيرين

أقيم اليوم الأحد 17-11-2019 تمرين طوارئ للمؤسّسات التعليمة في دير الأسد بمساهمة قيادة الجبهة الداخلية، ومندوبي وزارة التربية والتعليم والمجلس المحلي. حيث شارك في التمرين رئيس المجلس المحلي ، ضابط الأمن ، بالإضافة الى قسم المعارف في المجلس المحلي ، مدراء وممثلين عن المدارس الإبتدائية والإعدادية والثانوية، ومركزة رياض الأطفال والبساتين في القرية.


صور من التمرين

يهدف التمرين الى زيادة الجاهزية للطوارئ، والذي من شأنه أن يدفع الطلاب وطواقم التعليم ليعملوا بشكل فاعل في حالات الطوارئ، الأمر الّذي من شأنه أن ينقذ حياة الكثيرين.
إنّ هذه الإجراءات هي جزء من الجهود الإرشادية الواسعة والتي تشمل تدريب الطواقم للمساعدة الأولية الذاتية في المجالس المحلية للإنقاذ ولتحضير الطاقم لحالات الطوارئ والتعامل معها.

يذكر أن الطلاب تدربوا في تمارين سابقة على الدخول للمناطق الآمنة حيث تمت محاكاة حالة إطلاق صواريخ وقت تواجدهم في المدارس ، بوجود مندوبي الجبهة الداخلية ومراقبة عملية القيام بالتمرين ونقل النتائج للمجلس المحلي وقيادة الجبهة الداخلية وذلك للتأكّد من أنّ كل مدرسة في القرية جاهزة لحالات الطوارئ على أفضل وجه.

مقالات متعلقة