جامعات / مدارسStudents

توجيه مهني في المدرسة الثانوية بيت الحكمة الناصرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
13

حيفا
غائم جزئي
13

ام الفحم
غيوم متفرقة
14

القدس
غائم جزئي
13

تل ابيب
غائم جزئي
14

عكا
غائم جزئي
13

راس الناقورة
سماء صافية
13

كفر قاسم
غائم جزئي
14

قطاع غزة
سماء صافية
11

ايلات
سماء صافية
18
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

توجيه مهني في المدرسة الثانوية بيت الحكمة الناصرة

نحن في مدرسة "بيت الحكمة" نؤمن أنّ الهدف من المرحلة الثّانويّة هو تهيئة الطّالب للمرحلة الأكاديميّة، ولتحقيق ذلك نعمل بالتّعاون بين طواقمنا على وضع برنامج دراسيّ لكلّ طالب، ليحصل على شهادة بجروت مع استحقاق كامل، والتي بدورها ستؤهّله للانت

 


نحن في مدرسة "بيت الحكمة" نؤمن أنّ الهدف من المرحلة الثّانويّة هو تهيئة الطّالب للمرحلة الأكاديميّة، ولتحقيق ذلك نعمل بالتّعاون بين طواقمنا على وضع برنامج دراسيّ لكلّ طالب، ليحصل على شهادة بجروت مع استحقاق كامل، والتي بدورها ستؤهّله للانتقال للمرحلة الأكاديميّة، كما وتهتمّ المدرسة بالقيام بعدّة برامج تهدف لتوعية طلابها بكلّ ما يخصّ التّوجيه الدراسيّ والمهنيّ.

نظمّت المدرسة برنامجا على مدار ثلاثة أيام للتّوجيه الدّراسيّ، اشتمل على؛ في تاريخ 11/8 - محاضرة لطلاب صفوف الثّاني عشر قدّمتها لهم المستشارة آيات عابد بمرافقة د.معاوية محاميد من معهد "ابسوس" من خلالها تمّ الشّرح عن أهمية الحصول على شهادة البجروت مع استحقاق وعن موضوع البسيخومتري ومصطلحات أساسيّة من عالم الأكاديميا.
في تاريخ 1114- محاضرة لطلاب صفوف الحادي عشر قدّمها لهم السيّد عودة شحبري من "الاتّحاد الأكاديميّ" لاطلاعهم على ال حياة الأكاديميّة مشدّدا على أهميّة شهادة البجروت، كما وفصّل لهم كلّ ما يخصّ شروط القبول للمؤسّسات الأكاديميّة داخل وخارج البلاد. نشير هنا أنّ طلاب الحوادي عشر يتقدّمون لامتحان بجروت موعد الشتاء للمرّة الأولى وقد تساهم المحاضرة برفع الدافعيّة والرّغبة في اجتياز امتحانات البجروت بنجاح.
في تاريخ 1115- برنامج موسع لطلاب صفوف الثّاني عشر بالتعاون مع معهد "ابسوس" اشتمل على قسمين: القسم الأوّل محاضرة افتتحها مدير المدرسة الأستاذ عبد الفتاح حسن بكلمة حول أهميّة التّوجيه الدّراسيّ في المرحلة الثّانويّة وأهميّة الاطّلاع على العالم الأكاديميّ، ومن ثمّ كلمة مستشارة المدرسة آيات عابد الّتي ذكرت من خلالها هدف المرحلة الثّانويّة وهو تهيئة الطّالب للحياة الأكاديميّة والمهنيّة وأهميّة الحصول على شهادة بجروت بحيث يعدّ لكلّ طالب عند دخوله المرحلة الثانوية برنامجا دراسيّا يمكّنه في النّهاية من الحصول على شهادة بجروت مع استحقاق لتفتح له ابواب المعاهد والكلّيات لدراسة مهنة تلائم العصر الذي نعيش فيه. وأكمل المحاضرة د.معاوية محاميد من معهد "ابسوس" وقام بالتّطرّق لكلّ المواضيع التي تهمّ الطّالب العربيّ في حياته الجامعيّة.
أمّا القسم الثاني فكان محطّات لعدّة جامعات وكلّيات حيث تجوّل الطّلاب بين المحطّات للاطّلاع على مزايا وشروط القبول لكلّ جامعة وكلّية. وقد اتيحت الفرصة للطّلاب بتوجيه أسئلتهم واستفساراتهم للمندوبين عن المؤسّسات الأكاديميّة المختلفة. لاقى البرنامج صدى ايجابيّا بين الطّلاب كما وأضاف لهم الكثير من المعلومات الهامّة الّتي ستساعدهم في التّحضير للحياة الأكاديميّة القريبة.

كلمات دلالية
رهط: استمرار الاضراب في مدرسة النور الشاملة