الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

ما هي فوائد فيتامين e لبشرتك؟

كل العرب
نُشر: 16/11/19 09:41,  حُتلن: 10:05

من مميّزات هذا الفيتامين أنه يرطّب البشرة

تحتاج بشرتك لعناية خاصّة ومنتظمة للحفاظ على صحّتها وشبابها وحيويتها، ولعلّ فيتامين e واحد من اهم العناصر التي يمكنها أن تمنح وجهك الحماية المطلوبة من كل المشاكل. تعرّفي معنا اليوم على فوائد فيتامين e للوجه لتجرّبيه وتلتمسي النتائج بنفسك! تابعي معنا..


صورة توضيحية 

- تعزيز التئام الجروح: يحتوي هذا الفيتامين على عناصر ومكمّلات كفيلة بتسريع وتعزيز التئام الجروح.

- إزالة حب الشباب وعلاج الندب: من بين فوائد فيتامين e للوجه، أنه يزيل الحبوب والبثور ويمنع آثار الندب.

- إزالة البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة: من خلال تطبيقه على الوجه، يساعد هذا الفيتامين على منع ظهور البقع الداكنة وهو يزيل كل التصبّغات ويوحّد لون البشرة لتبدو أكثر نقاوة.

- تقليل الحكة وعلاج الحساسية: يعمل الفيتامين e، على علاج مختلف أنواع حساسية الجلد مثل الإكزيما والإلتهابات. وهو بالتالي يخفّف من الحكّة من خلال ترطيب البشرة وتهدئتها.

- مكافحة التجاعيد: نظراً إلى قدرته على ترطيب البشرة جيّداً، يساهم الفيتامين e في حماية البشرة من ظهور الخطوط الرفيعة وعلامات التقدّم بالسن وهو يجعل البشرة تبدو أكثر شباباً.

- ترطيب البشرة ومحاربة الجفاف: من مميّزات هذا الفيتامين أنه يرطّب البشرة، لذلك يستخدم زيته في الكثير من المنتجات والكريمات لأنه يعالج جفاف البشرة ويحميها من التقشّر ويؤمّن الترطيب الكامل لها. إنه الخيار الأمثل لصاحبات البشرة الجافة.

- بفضل زيته الذي يعمل على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف والتقشّر، يمكن أن يساعد هذا الفيتامين على الوقاية من حروق أشعة الشمس. وهو أيضاً يعمل على تهدئة البشرة والتخفيف من الحروق والحكّة في حال تعرّض الوجه لبعض الحروق الناجمة عن أشعة الشمس. يستخدم هذا الفيتامين في الكثير من الكريمات الواقية للشمس لأنه يمتصّ الأشعة فوق البنفسجية التي تلحق ضرراً بالبشرة. 

مقالات متعلقة