أخبارNews & Politics

أمسية لأجلك يا لغة الضاد في أم الفحم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
18

حيفا
مطر خفيف
18

ام الفحم
غيوم متفرقة
17

القدس
غيوم متفرقة
15

تل ابيب
غيوم متفرقة
15

عكا
مطر متوسط الغزارة
18

راس الناقورة
مطر متوسط الغزارة
18

كفر قاسم
غيوم متفرقة
15

قطاع غزة
مطر خفيف
14

ايلات
غيوم متفرقة
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أم الفحم: العشرات في أمسية "لأجلك يا لغة الضاد" احتفاءً بكتاب الأديبة نبيهة راشد جبارين

شارك العشرات من أهالي مدينة ام الفحم وقرى طلعة عارة في الأمسية الأدبية التي تناولت كتاب الأديبة الرائدة نبيهة راشد جبارين،

تخلل الأمسية فقرات عديدة منها، إضاءة وإشادة كلمة أنصار الضاد الذي ألقاها الأستاذ محمد جبارين، والذي شدد في كلمته على الموضوعات الهامة التي يحتويها الكتاب


شارك العشرات من أهالي مدينة ام الفحم وقرى طلعة عارة في الأمسية الأدبية التي تناولت كتاب الأديبة الرائدة نبيهة راشد جبارين، "أغار عليها"، وكانت الأمسية بدعم من مؤسسة "أنصار الضاد". وعقدت في القاعة المدورة في المركز الجماهيري بمدينة أم الفحم، فيما ادار الأمسية الأستاذ مراد جبارين.


صور من الأمسية

وكان من بين الحضور العديد من الشخصيات الأدبية والسياسية، ومنها رئيس مجلس طلعة عارة السيد محمود جبارين "تكتك"، الكاتب والشاعر كمال حسين إغبارية.
وتخلل الأمسية فقرات عديدة منها، إضاءة وإشادة كلمة أنصار الضاد الذي ألقاها الأستاذ محمد جبارين، والذي شدد في كلمته على الموضوعات الهامة التي يحتويها الكتاب.

ومن ناحيته قال رئيس المجلس المحلي السيد محمود جبارين، اشكر القائمين على هذه الأمسية التي تدعم اللغة العربية، وشكر الحضور جميعاً على الاهتمام بمثل هذه الأمسيات الأدبية.


وتضمنت الأمسية فقرة قراءة نقدية للكاتب والشاعر الأستاذ كمال حسين إغبارية والذي قال ان: النقد لا يعني ان المعلومات خاطئة أو ما شابه إنما النقد هو حسب ذوق الشاعر والكاتب ذاته". واختتم حديثة قائلاً:" الخواطر في الكتاب جميلة ورائعة وتعكس الواقع الذي نعيشهُ، وان هذه القضايا مهمّة، اقرأ افهم استوعب ففي القراءة نستوعب ونتطور ونعلو ونسمو".
ومن جهتها شددت، المربية مروة جبارين في كلمتها على، حب اللغة العربية الذي زرعته بداخلها الأديبة نبيهة جبارين، وكل الشكر لمؤسسة الضاد الداعم الأول للأديبة أمي نبيهة جبارين".

وكان هناك مداخلات عديدة للحضور، اذ اجمع الحضور على الكتاب والموضوعات الهامة التي يتطرق لها.

ومن عندها، شكرت الأديبة نبيهة راشد جبارين الحضور على تلبية الدعوة، ومن ناحيتها أهدت كتابها إلى زوجها ورفيق دربها توفيق جبارين، والى العائلة الكريمة وجميع الداعمين لها، وجميع من يغار على لغة الضاد. وفي الختام تم تكريم الكاتبة نبيهة جبارين.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كورونا في الوطن العربي| تسجيل أول إصابة باليمن