الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 06:01

مجد الكروم: الشاغور الثانوية تستضيف ب. مروان دويري لمحاضرة

محاسن ناصر -
نُشر: 14/11/19 22:58,  حُتلن: 23:50

المحاضرة كانت شيّقة وهادفة وموجّهة، قام البروفيسور مروان بعرض قضايا هامّة وطرق عمليّة وواقعيّة لمواجهة المشاكل والضغوطات الحياتيّة

استضافت مدرسة الشاغور الثانوية البروفيسور مروان دويري المحاضر والباحث والأخصائيّ النّفسيّ ليلقي على مسامع المعلمين محاضرة هادفة و شيّقة و مجانيّة بعنوان "أنماط التّفكير والمواجهة المعيقة لنهضة عربيّة".


المحاضرة كانت شيّقة وهادفة وموجّهة، قام البروفيسور مروان بعرض قضايا هامّة وطرق عمليّة وواقعيّة لمواجهة المشاكل والضغوطات الحياتيّة، تحدّث عن التفكير بالنّقل بدل التّفكير بالعقل، والتّفكير القبليّ بدلا من التّفكير بمرجعيّة أخلاقيّة، و التفكير الاختزاليّ السّببيّ و ليس المنظوميّ و الألغورثميّ، تطرّق لمواضيع هامّة كعدم الجرأة على التّفكير خارج القوالب، و اعتماد الصّح و غياب التّعدّديّة مؤمنا بأنّ اعتماد هذه الطرق البديلة في توجيه طلابنا و أبنائنا سيؤدي حتما لنهضة ثقافيّة اجتماعيّة و سياسيّة.

كانت محاضرة هادفة وموجّهة، أثرتنا كثيرا و حثّتنا على التّفكير بطرقه البديلة الواقعيّة و الناجعة و العمل بها علّنا بذلك نسعى بأبنائنا نحو النجاح و التّألّق بعون الله.
مدير المدرسة المربي نايف فرحات قال:"نشكر البروفيسور مروان دويري على عطائه و على كلّ ما قدّمه لمعلّمينا من أجل الرقي دوما نحو العلا و المجد". وقد تم تكريم البروفيسور مروان دويري على مشاركته وعطائه الكبير و على كل ما قدمه لنا خلال محاضرته. 

مقالات متعلقة