أخبارNews & Politics

الشيخ طريف في القمة العالمية للتسامح
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
18

حيفا
غيوم متناثرة
18

ام الفحم
غائم جزئي
19

القدس
غائم جزئي
19

تل ابيب
غائم جزئي
19

عكا
غيوم متناثرة
18

راس الناقورة
ضباب
18

كفر قاسم
غائم جزئي
19

قطاع غزة
غيوم متناثرة
20

ايلات
غائم جزئي
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الشيخ موفق طريف يشارك في القمة العالمية للتسامح في إمارة دبي

شارك فضيلة الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي لطائفة الموحدين الدروز في القمة العالمية للتسامح المنعقدة في دبي

يهدف المؤتمر الى تعزيز أهداف التفاهم الثقافي من خلال الحوار والتسامح بين الأديان والشعوب في ظل الثقافات المتعددة


شارك فضيلة الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي لطائفة الموحدين الدروز في القمة العالمية للتسامح المنعقدة في دبي على مدار يومي ال 13 و 14 نوفمبر 2019. وجاء في بيان وصلت عنه نسخة إلى "كل العرب ما يلي:"وشارك في القمة ممثلون من أكثر من مائة دولة من مختلف أنحاء العالم من حكومات ومؤسسات أكاديمية وثقافية ودينية. ويهدف المؤتمر الى تعزيز أهداف التفاهم الثقافي من خلال الحوار والتسامح بين الأديان والشعوب في ظل الثقافات المتعددة. ويترأس المؤتمر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات العربية ورئيس مجلس الوزراء وحاكم إمارة دبي.

الشيخ طريف عرض على مشاركي المؤتمر رؤيا الموحدين الدروز في التسامح بين الأديان والمذاهب المختلفة ونظرة أبناء الطائفة في مختلف أنحاء العالم الى الأخوة في الإنسانية بين أبناء الشعوب المختلفة بغض النظر عن الانتماء المذهبي أو العرقي. فضيلته أكد أيضا أن أبناء الطائفة أينما كانوا دعاة سلام ومحبة وجسرٌ للعلاقات السلمية والجيرة الحسنة.

هذا واجتمع الشيخ طريف خلال يومي المؤتمر مع العديد الشخصيات والقيادات ذات التأثير في المنطقة وبحث معها تعزيز مكانة الطائفة الدرزية وتوسيع رقعة تأثيرها فيما يتعلق بالاستقرار والسلام في مختلف الدول. هذا وعرض فضيلته خلال أيام المؤتمر على شخصيات مشاركة موضوع العلاقات بين أبناء طائفة الموحدين في دول الشرق الأوسط وسبل التواصل فيما بينهم.

يذكر أن فضيلة الشيخ طريف هو أول زعيم ديني من البلاد يدعى لهذه القمة حيث تلقى دعوة شخصية من الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح في الحكومة الاماراتية ورئيس مجلس أمناء المعهد الدولي للتسامح الذي افتتح المؤتمر وعرض أهدافه وتطلعات دولة الامارات لتكون عاصمة التسامح في العالم. وقد شارك في المؤتمر زعماء وقادة ورؤساء من مختلف الدول العربية والشرق أوسطية"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

للمرّة الثانية اليوم في اكسال: تفكيك جسم مشبوه