الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:02

نتنياهو يلتقي ببعثة لكبار المسؤولين في منظمة الإيباك اليهودية الأمريكية

كل العرب
نُشر: 14/11/19 11:25,  حُتلن: 18:17

وصل إلى موةقع كل العرب بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو جاء فيه ما يلي: "التقى رئيس الوزراء نتنياهو مساء أمس بعثة لكبار المسؤولين في منظمة الإيباك اليهودية الأمريكية وأطلعهم على مجريات الأحداث في غزة وقال: "أهم النقاط في القانون الدولي وخاصة في قوانين الحرب هي بأنه يوجد خط فاصل بين المقاتلين والمدنيين. لا يجوز استهداف المدنيين الأبرياء. هناك أحيان حين يتم تجاوز هذا الخط من غير قصد ولكن لا يجوز تجاوزه بشكل متعمد. من يستهدف المدنيين هو مجرم حرب".

وأضاف البيان: "وأكد رئيس الوزراء نتنياهو على أن "الإرهابيون, بمن فيهم الإرهابيون في قطاع غزة, يقومون بالعكس التام. إنهم يسددون نيرانهم إلى المدنيين بشكل متعمد. إنهم يستهدفون مدننا – إنهم استهدفوا أشكيلون اليوم ويستهدفون بلدات غلاف غزة وتل أبيب وأورشليم. إنهم يريدون المساس بالمدنيين بشكل متعمد. وعندئذ هم يرتكبون جريمة حرب أخرى: إنهم لا يستهدفون المدنيين بشكل متعمد فحسب بل هم يختبؤون وراء ظهور المدنيين في مناطق سكنية لأنهم يعلمون بأننا, الذين نحاول تجنب المس بالمدنيين قدر الإمكان, لن نستهدفهم في تلك المخابئ".

وتابع البيان: "إنهم يرتكبون فعلا جريمة حرب مزدوجة – إنهم يستهدفون المدنيين قصدا ويختبؤون وراء المدنيين في محاولة لنيل حصانة ستمكنهم من مواصلة القيام بذلك". كما تطرق رئيس الوزراء إلى قرار محكمة الاتحاد الأوروبي ضد إسرائيل وقال إن في الوقت الذي يختار الاتحاد الأوروبي عدم الانضمام إلى فرض العقوبات على إيران، إنه يفرض قيودا اقتصادية وسياسية على إسرائيل. رئيس الوزراء شكر الولايات المتحدة ووزير الخارجية الأمريكي بومبيو على وقوفهما الحازم إلى جانب إسرائيل في هذا الشأن" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة