الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 23:02

اسرائيل تجدد قصفها على حركة الجهاد.. الجيش الإسرائيلي يستهدف مواقع تابعة للحركة في قطاع غزة

كل العرب
نُشر: 12/11/19 12:25,  حُتلن: 17:29

نتنياهو:

إسرائيل ليست معنية بالتصعيد لكن الجيش سيرد على أي هجوم

عمم الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي، بيانا على وسائل الإعلام، جاء فيه: "‏في هذه الساعة بدأ ⁧‫الجيش الإسرائيلي‬ بإستهداف مواقع تابعة لمنظمة ⁧‫الجهاد الإسلامي‬⁩ في قطاع ⁧‫غزة‬⁩. وحول تفاصيل أخرى سنوافيكم لاحقا" بحسب البيان.

من جانب آخر: فادت المصادر الإعلامية الإسرائيلية، ظهر الثلاثاء، عن سقوط صاروخ على منزل في ما يسمى بالمجلس الإقليمي "أشكول"، في الوقت نفسه أعلنت نجمة داوود الحمراء عن تقديم العلاج لحوالي 39 إسرائيليا منذ بدء التصعيد. 
وأوضحت المصادر، أن الصاروخ ألحق أضرارا مادية بالمنزل، دون أن يتسبب بإصابات في الأرواح.
وتحدثت وسائل إعلام اسرائيلية، أخيرا عن اطلاق صافرات الإنذار في منطقة معبر كرم أبو سالم.
وسبق، أن تسببت صواريخ المقاومة التي تطلق من قطاع غزة، باندلاع حريق كبير في مصنع داخل "سديروت".
وقالت المصادر العبرية، إن صاروخ سقط مباشرة تسبب بحريق كبير في المصنع- دون ان توضح طبيعة المواد التي يصنعها- وعلى الفور استدعيت طواقم إطفاء من محطات الإطفاء في "سديروت" وعسقلان، وذكرت المصادر أن الأمر يتعلق بحادث كبير يتطلب مزيدا من الطواقم للمشاركة في الإطفاء.
من ناحية ثانية، قالت نجمة داوود الحمراء إن 39 إسرائيليا تلقوا العلاج على أيدي طواقم الإسعاف، منهم 20 أصيبوا بكدمات ورضوض وكسور خلال الهروع للملاجئ، و17 أصيبوا بالصدمة، بسبب الصواريخ التي تطلقها المقاومة من داخل القطاع.

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي: قبل قليل انتهى تقيم الوضع الأمني الخاص الذي أجراه القائم بأعمال المفوض العام لشرطة إسرائيل اللواء موتي كوهين مع القيادة العليا في جهاز الشرطة حول الأحداث الأمنية التي نشهدها منذ ساعات الصباح الباكر.

القائم بأعمال المفوض العام لشرطة إسرائيل اللواء موتي كوهين أوعز على تعزيز - توسيع وتعميق الأُطر الميدانية لشرطة اسرائيل في كافة ارجاء الدولة بالتركيز على القوات الميدانية.

هذا وأوعز القائم بأعمال المفوض العام للشرطة اللواء موتي كوهين نشر القوات الميدانية في الشوارع بهدف مركزي وهو توفير الرد اللازم وتقديم الخدمات الشرطية للمواطنين وفق الحاجة ومسادعتهم بالامتثال لتعليمات قيادة الجيهة الداخلية.
هذا وأُتخذ قرار بتعزيز مراكز الطوارئ للشرطة 100 ومركز المعلومات الوطني للشرطة 110.

القائم بأعمال المفوض العام للشرطة اللواء موتي كوهين قال: "في الساعات القريبة ستُركز شرطة اسرائيل عملها الميداني على جبهتين مركزيتين الاولى توفير الخدمات لمواطني الدولة الى جانب عزل ومعالجة أماكن سقوط القذائف بما فيها خطورة على الجمهور".

"على مواطني الدولة أن يعلموا أن أفراد الشرطة متواجدون في الميدان وعلى أُهبة الإستعداد لتقديم الخدمات والمعونة كلما استوجب الامر".

هذا وناشد القائم بأعمال المفوض العام للشرطة الجمهور بالإنصياع للتعليمات قائلا: " كيف ثبت لنا في كثير من الأحيان وفق تجارب الماضي الإنصياع للتعليمات قد ينقذ الحياة. أنا أُناشد كافة مواطني دولة اسرائيل الامتثال لتعليمات قيادة الجبهة الداخلية لجيش الدفاع ولتعليمات أفراد شرطة إسرائيل في الميدان. أفراد شرطة اسرائيل مهيؤون مهنيًا للتعامل مع هذا النوع من الاحداث ولديهم خبرة وساعة جدًا في المجال الميداني ولذلك على المواطنين الإنصياع لتعليماتهم والإستعانة بخدماتهم".

اما افيحاي ادرعي فعمم في بيانه:"منذ ساعات الصباح وحتى هذه الساعة تم رصد اطلاق ١٩٠ قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل حيث اعترضت منظومة القبة الحديدية عشرات منها وفق السياسة المتبعة. نسبة الاعتراض بلغت أكثر من ٩٠ بالمئة. أكثر من ٥٠ بالمئة من هذه القذائف سقطت في مناطق مفتوحة. يحب مواصلة الانصياع إلى تعليمات قيادة الجبهة الداخلية

وأغارت مقاتلات حربية قبل قليل على مجموعة أخرى من الأهداف الإرهابية التابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة. من بين الأهداف التي تم استهدافها مجمعات للتدريب ومنها تابعة للقوة البحرية بالاضافة إلى فتحة نفق هجومي في شمال قطاع غزة وموقع حفر نفق هجومي اخر في وسط القطاع

تصوير: رويترز 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
240021.24
BTC
0.52
CNY