الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 18:02

رضوان: اخبار الاغتيال شائعة مدبرة

العرب
نُشر: 20/10/08 08:49

* ما ورد في وسائل الإعلام الإسرائيلية عن تخطيطنا لاغتيال قيادات في السلطة شائعات ملفقة..

* سلاح حماس لن يوجه إلا لإسرائيل رغم الهجمة التي تتعرض لها الحركة في الضفة الغربية على أيدي الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة..


نفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بشدة أنباء إسرائيلية عن تخطيطها لاغتيال قيادات في السلطة الفلسطينية من الضفة الغربية. ونقلت صحيفة "القدس" الفلسطينية عن إسماعيل رضوان القيادي في حماس، قوله في تصريحات للصحفيين في غزة: "ما ورد في وسائل الإعلام الإسرائيلية عن تخطيطنا لاغتيال قيادات في السلطة شائعات ملفقة ومكذوبة لا صحة لها". وأضاف: "سلاح حماس لن يوجه إلا لإسرائيل رغم الهجمة التي تتعرض لها الحركة في الضفة الغربية على أيدي الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية".


اسماعيل رضوان

وأكد رضوان أن النفق الذي اكتشفته الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الخليل قبل يومين "إنما هو لمهاجمة إسرائيل وليس السلطة". واتهم قيادي حماس بعض قادة الأجهزة الأمنية في الضفة بالعمل على "تعكير الأجواء" التي تمهد للمصالحة الفلسطينية "من خلال هجمتهم على عناصر الحركة في الضفة".



وكانت صحيفة" يديعوت احرونوت " الإسرائيلية قالت إن إنذارات "ساخنة" وردت للأجهزة الأمنية الإسرائيلية تتعلق بنية حماس وذراعها العسكري تنفيذ عمليات اغتيال ضد رجالات السلطة الفلسطينية وعلى وجه الخصوص قادة ومسؤولي الأجهزة الأمنية في الضفة.

مقالات متعلقة