أخبارNews & Politics

بئر السبع: قافلة لشركة دان ضد العنف
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
13

حيفا
مطر خفيف
13

ام الفحم
غيوم متناثرة
14

القدس
غيوم متناثرة
13

تل ابيب
غيوم متناثرة
13

عكا
مطر خفيف
13

راس الناقورة
مطر خفيف
13

كفر قاسم
غيوم متناثرة
13

قطاع غزة
مطر خفيف
12

ايلات
سماء صافية
15
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بئر السبع: قافلة لشركة دان ضد العنف ضد سائقي الحافلات

في خطوة احتجاجية ضد العنف، قام سائقو باصات دان الذين يعملون داخل مدينة بئر السبع، بتسيير قافلة ظهر اليوم، الاثنين، خرجت من محطة الباصات إلى الشارع الرئيس في المدينة، حيث رافقهم مراسل كل العرب.


في خطوة احتجاجية ضد العنف، قام سائقو باصات "دان" الذين يعملون داخل مدينة بئر السبع، بتسيير قافلة ظهر اليوم، الاثنين، خرجت من محطة الباصات إلى الشارع الرئيس في المدينة، حيث رافقهم مراسل "كل العرب".

وأغلقت الشرطة بعض الشوارع التي تمّت فيها المسيرة، حيث تم رفع لافتات "كفى للعنف" ضد السائقين، واشتكى عدد من موظفي الشركة ضد العنف الكلامي والجسدي الذي أدى إلى نقل بعضهم إلى المستشفى. وجاءت القافلة بعد تحطيم شباك حافلة وقت نقل مسافرين، يقول السائقون إنها ناتجة عن "رصاصة من بندقية هواء"، في حين تؤكد الشرطة أنها ناتجة عن "حجر".

ويعمل في شركة الباصات في مدينة بئر السبع 130 سائقا عربيا من بين نحو 430 سائقا وموظفا. وقال رئيس لجنة سائقي الباصات، يونس أبو جامع، في حديث لمراسل "كل العرب": "غير العنف الجسدي يعاني السائقون العرب من العنصرية من قبل المسافرين اليهود، خاصة على صفحات التواصل الإجتماعي. لقد قدمنا شكاوى في الشرطة، ولكن لا حياة لمن تنادي. هذا التحريض سيؤدي إلى عنف جسدي أيضا".

وهدّد أبو جامع، أنه "في المرة القادمة سيتم الإعلان عن إضراب شامل سيمس بكافة المسافرين في المواصلات العامة في مدينة بئر السبع". الناطق بلسان شرطة النقب عقب قائلا، إن الشرطة تواصل تحقيقاتها.

كلمات دلالية
العليا ترفض طلب إدارة مكب النفايات في كفركنا