أخبارNews & Politics

الناصرة: الثلاثاء يعقد المؤتمر الاقتصادي العربي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
15

حيفا
مطر خفيف
15

ام الفحم
مطر خفيف
15

القدس
غيوم متناثرة
16

تل ابيب
غيوم متناثرة
16

عكا
مطر غزير
15

راس الناقورة
غيوم متفرقة
15

كفر قاسم
غيوم متناثرة
15

قطاع غزة
مطر خفيف
15

ايلات
سماء صافية
22
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

حان الوقت كي نلتفت لقضايانا الاقتصادية: الثلاثاء يعقد المؤتمر الاقتصادي العربي الاول

يعقد المؤتمر يوم الثلاثاء 12 نوفمبر، في فندق جولدن كراون في الناصرة الساعة 9:30 ويناقش العديد من القضايا المجتمعية ويبينها بالأرقام والمعطيات


يعقد المؤتمر يوم الثلاثاء 12 نوفمبر، في فندق جولدن كراون في الناصرة الساعة 9:30 ويناقش العديد من القضايا المجتمعية ويبينها بالأرقام والمعطيات
يعقد المنتدى الاقتصادي العربي وهو مركز ابحاث مستقل غير ربحي، بالتعاون مع جلوبس اهم صحيفة اقتصادية في البلاد، مؤتمرا حول التنمية الاقتصادية في المجتمع العربي : الرؤية الاستراتيجية والتحديات المستقبلية، وذلك بهدف رفع مستوى الوعي العام، لدى صناع القرار على وجه الخصوص من خلال عرض البيانات ذات الصلة بالوضع الاقتصادي للسكان العرب.

خلال المؤتمر، سيتم تعداد الحواجز التي تعترض النمو الاقتصادي وطرح الوسائل لكيفية تحسين الوضع الاقتصادي للسكان العرب. وسيكون المؤتمر بمثابة بوابة للتعاون وطرح مشاريع مشتركة للهيئات التي سيشارك ممثلوها في المؤتمر، هذا التعاون من شأنه ان يولد سياسات هدفها تحسين النمو الاقتصادي في المجتمع العربي.
هذا ويستضيف المؤتمر العديد من الشخصيات السياسية الاقتصادية والاجتماعية والتي ستناقش بدورها العديد من القضايا المجتمعية من اختصاصها، وتبينها بالأرقام والمعطيات. ومن القضايا التي سيتم طرحها في المؤتمر، التغييرات الديموغرافية وتأثيرها على النمو الاقتصادي، ازمة الاسكان، الميزانيات المخصصة للسلطات ال محلية ، الفقر والبطالة والاجرام، كما وخصص المنتدى فقرة لطرح ومناقشة قضايا قطاع الاعمال في المجتمع العربي كمحرك للنمو الاقتصادي.
وفي تعقيب له اكد د. سامي ميعاري، مؤسس المنتدى الإقتصادي العربي على اهمية الالتفاف الى قضايانا الاقتصادية والتي لها فضل كبير في تشكيل واقعنا الحالي وقال:" حان الوقت كي نلتفت الى قضايانا الاقتصادية، والتي نجهل تماما اهميتها وتأثيرها حتى في المجالات الاخرى في حياتنا اليومية، الاقتصاد بإمكانه اليوم التأثير على العديد من الظواهر الاجتماعية والسياسية، لذا وجب دراسة وقراءة حالنا الاقتصادي جيدا كي نتمكن من معالجة ظواهر اخرى في مجتمعنا".
د. مها كركبي صباح، مديرة وحدة الأبحاث في المنتدى الاقتصادي العربي ابدت تفاؤلها من ان هذا النوع من المؤتمرات من شانه ان يزيد من نسبة الوعي تجاه أزمات اجتماعية واقتصادية نواجهها بالسنوات الأخيرة وبالتالي معالجتها، وقالت :" على الرغم من التغيرات الاجتماعية والاقتصادية التي مررنا بها، لا تزال هناك فجوات واسعة في مختلف المجالات التي تحدد طبيعة ونطاق النمو الاقتصادي في المجتمع العربي، ثغرات في التوظيف والأجور والميزانيات وبرامج التنمية للسلطات المحلية وغيرها، علينا ان نقف عند اسباب هذه النتائج النظر فيها والتكاتف بصورة هيئات سلطوية حكومية جماهيرية لمعالجتها"
يذكر ان المؤتمر سيقام يوم الثلاثاء القادم 12 نوفمبر، في فندق جولدن كراون الناصرة بين الساعات 9:30-15:00. بمشاركة 400 شخص منهم ممثلون عن الوزارات الحكومية، رؤساء السلطات المحلية، ممثلون عن السلطات المحلية، وممثلو برامج التوظيف، رجال وسيدات أعمال، ومؤسسات المجتمع المدني، صناع قرار، أكاديميون، وممثلو النقابات العمالية.

للتسجيل والمزيد من التفاصيل: http://arab-forum.org/econf2019/

كلمات دلالية
المتابعة تطلق المشروع الاستراتيجي لمكافحة العنف