أخبارNews & Politics

سلطة الاطفاء : اصدار أمر يقضي بمنع اضرام النيران
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

سلطة الاطفاء والانقاذ: اصدار أمر يقضي بمنع اضرام النيران في المناطق المفتوحة


وصل إلى موقع كل العرب بيان صادر عن سلطة الإطفاء والانقاذ جاء فيه ما يلي: "أصدر قائد سلطة الاطفاء والانقاذ، الجنرال ديدي سيمحي، اليوم الاحد، أمرًا يقضي بمنع اشعال النيران في المناطق المفتوحة التي فيها خطر انتشار النار وتشكيل خطر على ال حياة والممتلكات.
الأمر يدخل حيّز التفيذ اليوم الأحد 10.11.2019 وينتهي في 15.11.2019، وهو ساري المفعول خلال كل أيام النهار وفي كل أنحاء البلاد.

الجنرال ديدي سيمحي قال:"هدف هذا الأمر هو منع المس بالحياة والممتلكات قدر الامكان، من منطلق التصرف بمسؤولية وادراك التبعات والاخطار الكامنة في اشعال النيران بالمناطق التي فيها خطر انتشار النيران".
وتابع الجنرال سيمحي:"تندلع سنويًا الاف الحرائق في مناطق مفتوحة والتي تتسبب بأضرار جسيمة للطبيعة والممتلكات وحتى أنها تشكّل خطرًا على حياة الانسان.
يتوجب علينا رفع الوعي في اوساط السكّان وارشادهم حول الاخطار الكامنة باشعال النار والتصرف بمسؤولية في المناطق الطبيعية".

يشار الى أن قائد سلطة الاطفاء والانقاذ أصدر هذا الامر بعد اجراء تقييم للوضع العام، وعرض كافة الاخطار والمسببات أمامه من ضمنها حالة الطقس، وضع المناطق والاراضي، الاعشاب والاراضي اليابسة والقابلة للاشتعال، كل هذه الامور تشكّل ظروفا مواتية وترفع احتمالية اندلاع حرائق وانتشارها.
وقد تم تقييم الوضع العام بالتعاون مع ضباط وقائدي الالوية، الشرطة وسلطة الطبيعة والحدائق وغيرها من الجهات. وشدد قائد سلطة الاطفاء وللانقاذ على أهمية جهوزية رجال الاطفاء والطواقم في كل الالوية، كما أصدر الجنرال سيمحي توجيهات بتعزيز اعمال ونشاطات الارشاد والتوعية.
أمر منع اشعال النيران وخصوصا في المناطق المفتوحة، تم اصداره بموجب الصلاحيات الممنوحة لقائد سلطة الاطفاء والانقاذ بحسب البند 8 من بنود وقوانين سلطة الاطفاء والانقاذ في اسرائيل 2015.

الأمر يقضي بمنع اشعال النيران في:

- كل المناطق المفتوحة التي فيها اعشاب واشواك ونباتات قابلة للاشتعال، المحميات الطبيعية، الاحراش والغابات، المناطق المؤهولة وكل منكقة قريبة منها حتى ٥٠٠ متر.
- الاعمال التي فيها استخدام للشرار او النار مثل الحدادة يحب ان تكون على بعد ٢٠ متر من الاحراش، الغابات والمحميات الطبيعية والمناطق التي فيها نباتات قابلة للاشتعال.
- يمنع اشعال النار في مخلفات تقليم الاشجار، وخصوصا مخلفات اشجار الزيتون.
- قائد اللواء يمكنه منح موافقة مسبقة على اشعال حريق وفقا للاحداث والظروف بموجب قوانين وتوجيهات الامان المطلوبة.

اخيرا، تناشد سلطة الاطفاء والانقاذ جمهور المواطنين بالانصياع لأوامر سلطة الاطفاء والانقاذ وتوخي الحيطة والحذر، واخيرا الابلاغ عن اي حريق او حدث طارئ عبر الاتصال على 102" إلى هنا نصّ البيان.

كلمات دلالية