الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:01

لجنة متابعة قضايا التّعليم العربي تدعم قرار مجلس القيصوم بالاضراب

كل العرب
نُشر: 09/11/19 15:30,  حُتلن: 15:51

جاء في بيان صادر عن لجنة متابعة قضايا التّعليم العربي، ما يلي:"لجنة متابعة قضايا التّعليم العربي تدعم القرار بالإجماع للمجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها والأهالي في النقب والمجلس الإقليمي القيصوم والأهالي، إعلان الإضراب الشامل في جهاز التربية والتّعليم في قرى القيصوم، ابتداء من يوم غد الأحد.

شارك رئيس لجنة متابعة قضايا التّعليم العربي، د. شرف حسّان، في الاجتماع الطارئ والذي عقد اليوم في قرية أم بطين، بدعوة من المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب والمجلس الإقليمي القيصوم وممثلي الاهالي، وأعلن عن دعم اللجنة للقرار الذي اتخذ بالإجماع، إعلان الإضراب الشامل في جهاز التربية والتعليم في كافة القرى التي تتلقى خدمات التربية والتعليم من المجلس الإقليمي القيصوم وهذا ابتداء من يوم غد الأحد 10.11.2019.

جاء هذا القرار بسبب النواقص الخطيرة في مجال الأمان في عدد كبير من روضات الاطفال وانعدام تصاريح الأمان ولوازم اساسية أخرى لافتتاحها وتفعيلها، وبالمقابل تجاهل ورفض وزارة التربية والتعليم القيام بواجبها ومسؤوليتها وعدم الالتزام بالاتفاق الذي أبرم في بداية السنة الدراسية مع المجلس الإقليمي القيصوم حول تعهدها بتوفير كافة الموارد والميزانيات المطلوبة لإجراء التصليحات والترميمات وشراء اللوازم الأساسيّة المطلوبة، وفق المعايير المعمول بها، لتوفير بنية تحتيّة وبيئة تربويّة وتعليميّة ملائمة للطلاب.

تجدر الإشارة، تعمل لجنة متابعة قضايا التّعليم العربي على مواكبة الموضوع منذ بداياته مع كافة الاطراف ذات الصلة، وتدرس مع الشركاء توسيع نطاق الإضراب والتوجه مجددا للقضاء إذا أقتضى الأمر. هذا وقامت اللجنة مؤخرا بإرسال رسالة عاجلة لمدير عام وزارة التربية والتعليم طالبته فيها بالتدخل الفوري والالتزام الكامل بالاتفاقيّة والتعهدات وتوفير كافة الموارد والميزانيات المطلوبة لحل أزمة التّعليم لجيل الطفولة المبكرة واضراب روضات الأطفال في القرى غير المعترف بها في النقب والتي تشمل أكثر من 3200 طالب"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة