جامعات / مدارسStudents

متابعة التّعليم العربي تدعم قرار مجلس القيصوم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
17

حيفا
غيوم قاتمة
17

ام الفحم
غيوم قاتمة
17

القدس
غيوم قاتمة
14

تل ابيب
غيوم قاتمة
14

عكا
غيوم قاتمة
17

راس الناقورة
غيوم قاتمة
17

كفر قاسم
غيوم قاتمة
14

قطاع غزة
غيوم قاتمة
12

ايلات
غيوم قاتمة
16
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

لجنة متابعة قضايا التّعليم العربي تدعم قرار مجلس القيصوم بالاضراب

لجنة متابعة قضايا التّعليم العربي تدعم القرار بالإجماع للمجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها والأهالي في النقب والمجلس الإقليمي القيصوم والأهالي


جاء في بيان صادر عن لجنة متابعة قضايا التّعليم العربي، ما يلي:"لجنة متابعة قضايا التّعليم العربي تدعم القرار بالإجماع للمجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها والأهالي في النقب والمجلس الإقليمي القيصوم والأهالي، إعلان الإضراب الشامل في جهاز التربية والتّعليم في قرى القيصوم، ابتداء من يوم غد الأحد.

شارك رئيس لجنة متابعة قضايا التّعليم العربي، د. شرف حسّان، في الاجتماع الطارئ والذي عقد اليوم في قرية أم بطين، بدعوة من المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب والمجلس الإقليمي القيصوم وممثلي الاهالي، وأعلن عن دعم اللجنة للقرار الذي اتخذ بالإجماع، إعلان الإضراب الشامل في جهاز التربية والتعليم في كافة القرى التي تتلقى خدمات التربية والتعليم من المجلس الإقليمي القيصوم وهذا ابتداء من يوم غد الأحد 10.11.2019.

جاء هذا القرار بسبب النواقص الخطيرة في مجال الأمان في عدد كبير من روضات الاطفال وانعدام تصاريح الأمان ولوازم اساسية أخرى لافتتاحها وتفعيلها، وبالمقابل تجاهل ورفض وزارة التربية والتعليم القيام بواجبها ومسؤوليتها وعدم الالتزام بالاتفاق الذي أبرم في بداية السنة الدراسية مع المجلس الإقليمي القيصوم حول تعهدها بتوفير كافة الموارد والميزانيات المطلوبة لإجراء التصليحات والترميمات وشراء اللوازم الأساسيّة المطلوبة، وفق المعايير المعمول بها، لتوفير بنية تحتيّة وبيئة تربويّة وتعليميّة ملائمة للطلاب.

تجدر الإشارة، تعمل لجنة متابعة قضايا التّعليم العربي على مواكبة الموضوع منذ بداياته مع كافة الاطراف ذات الصلة، وتدرس مع الشركاء توسيع نطاق الإضراب والتوجه مجددا للقضاء إذا أقتضى الأمر. هذا وقامت اللجنة مؤخرا بإرسال رسالة عاجلة لمدير عام وزارة التربية والتعليم طالبته فيها بالتدخل الفوري والالتزام الكامل بالاتفاقيّة والتعهدات وتوفير كافة الموارد والميزانيات المطلوبة لحل أزمة التّعليم لجيل الطفولة المبكرة واضراب روضات الأطفال في القرى غير المعترف بها في النقب والتي تشمل أكثر من 3200 طالب"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

بايرن ميونخ يقسو على توتنهام بثلاثية