الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 20:01

مهرجان مهيب في كفرقرع حبّا لرسول الله صلى الله عليه وسلم في ذكرى مولده

كل العرب
نُشر: 09/11/19 13:10,  حُتلن: 17:07

تخلل البرنامج فقرات مدائح إبداعية مميزة لاقت استحسان جميع الحضور لفرقة مدائح المسجد الاقصى المبارك

الكلمة الرئيسية كانت للشيخ سامي مصري إمام وخطيب مسجد قباء، الذي شرح وبيّن لماذا نحن نحب رسول الله صلى الله عليه وسلم

نظّمت دعوة الإصلاح والتجديد كفرقرع حفلا مهيبا حضره المئات من كفرقرع والمنطقة في ذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حيث أقيم الحفل في المركز الجماهيري الحوارنة مساء يوم أمس الجمعة.


صور من الأمسية الاحتفالية

وجاء في بيان صادر عن إبراهيم ابوعطا المتحدث باسم مجلس محلي كفرقرع حول الأمسية، ما يلي:"تولى عرافة المهرجان الشيخ رأفت كناعنة، الذي رحب بالحضور الكريم، مؤكدا على ان هذا الحضور الغفير ما هو إلا إكراما وحبًا لرسول الله صلى الله عليه وسلم".

وزاد البيان:"خير بداية كانت مع كتاب الله حيث تلا على مسامع الحضور المقرئين بلال محمد. ومن ثم كانت الكلمة الأولى للشيخ الدكتور مهدي ممدوح زحالقة رئيس دعوة الإصلاح والتجديد كفرقرع الذي عبّر عن فرحه وسروره بالحضور الكريم، وشكر أعضاء دعوة الإصلاح والتجديد وأئمة المساجد ورئيس مجلس كفرقرع المحلي المحامي فراس بدحي على حضورهم ومشاركتهم في ليلة المولد المليئة بالأنوار والبركات والأسرار. كما وأكد على ان حل مشكلاتنا كلها إنما هو بالعودة الى الله وبمعرفة الله، ولا يمكن لنا ان نعرف الله الا اذا عرفنا رسول الله صلى الله عليه وسلم. وأضاف اننا اذا اردنا الخير والفوز في الدنيا والآخرة علينا ان نعرف عن أخلاق رسول الله ونتحلى بها. وفي نهاية كلمته أوصى الدكتور مهدي زحالقة الحضور بكثرة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم لان الصلاة على النبي قارب نجاة لنا جميعًا ان شاء الله. وتخلل البرنامج فقرات مدائح إبداعية مميزة لاقت استحسان جميع الحضور لفرقة مدائح المسجد الاقصى المبارك".

وتابع البيان:"الكلمة التالية كانت لرئيس مجلس كفرقرع المحلي المحامي فراس احمد بدحي الذي شكر الإخوة في دعوة الإصلاح والتجديد على مجهودهم وعملهم المميز والمبارك, وأكد على ضرورة التكاتف والتعاضد بين ابناء المجتمع القرعاوي الواحد وبأننا نحتاج في هذا الزمان بل وفي كل زمان الى التحلي بأخلاق رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم صاحب الخلق العظيم، كما واكد المحامي فراس بدحي ان افة العنف والجريمة المستشرية بمجتمعنا لها علاقة ببعد بعض الناس عن الدين ومخافة الله وتقوى رب العالمين، وابرق برسالة تعزية لكل العائلات القرعاوية التي ثكلت شبابها جراء العنف والجريمة وعائلات ضحايا الحوادث في القرية وابرق بالتعازي لاسرة المرحوم رئيس مجلس كفر قرع المحلي السابق الشاعر يوسف ابو ليل مشيدا بموروثه الشعري التراثي وعطاءاته العظيمة.

الكلمة الرئيسية كانت للشيخ سامي مصري إمام وخطيب مسجد قباء، الذي شرح وبيّن لماذا نحن نحب رسول الله صلى الله عليه وسلم. وأوضح اننا لا بد لنا ان نقتدي برسول الله حتى نتقدم ونرقى الى الله.

وفي نهاية كلمته شكر الشيخ سامي مصري الحضور وشكر دعوة الإصلاح والتجديد وعلى رأسهم الشيخ د. مهدي على ما يقدمون.

الفقرة التالية كانت توزيع جوائز مسابقات أجمل أذان، وأجمل رسمة وأجمل نثر ومن ثم كان سحب على ٤ عُمرات وهاتف نقال بين جمهور الحاضرين"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
242414.13
BTC
0.52
CNY