جامعات / مدارسStudents

مؤتمر الأمم المتّحدة في الشاملة كفرقاسم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
22

حيفا
سماء صافية
22

ام الفحم
سماء صافية
22

القدس
سماء صافية
21

تل ابيب
سماء صافية
20

عكا
سماء صافية
22

راس الناقورة
سماء صافية
22

كفر قاسم
سماء صافية
20

قطاع غزة
سماء صافية
21

ايلات
سماء صافية
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الثانوية الشاملة في كفرقاسم تستضيف مؤتمر نموذج الأمم المتّحدة

إستضافت المدرسة الثانوية في مدينة كفرقاسم مؤتمرًا لنموذج الأمم المتّحدة الأوّل من نوعه في المنطقة

تناول المؤتمر بشتّى لجانه قضيّة التمييز العنصري حيث مثل كل طالب دولة معينة وناقشوا امور سياسية مثيرة


وصل الى موقع "كل العرب" بيان صادر عن المدرسة الثانوية الشاملة في كفرقاسم، جاء فيه:"إستضافت المدرسة الثانوية في مدينة كفرقاسم يوم الخميس 7-11-2019 مؤتمرًا لنموذج الأمم المتّحدة الأوّل من نوعه في المنطقة. وشارك في المؤتمر نحو 160 طالباً وطالبة من خمس عشرة مدرسة من الوسطين العربي واليهودي، منها: مدرسة ابن الهيثم – باقة الغربيّة، مدرسة الأندلس – باقة الغربيّة، َQSchool مدينة الطيرة، المدرسة الجديدة –كفر قاسم، مدرسة النهضة عتيد – كفر قرع، مدرسة البشائر للعلوم – سخنين ، مدرسة اورط –جفعتايم، مدرسة "دركا" على اسم "مناحم بيجن" – جديرا، اورط رابين –جان يفني، مدرسة "جينزبرك هألون" –يفني، مدرسة "ياحاد" – موديعين".


صور من المؤتمر

وتابع البيان:"تناول المؤتمر بشتّى لجانه قضيّة التمييز العنصري حيث مثل كل طالب دولة معينة وناقشوا امور سياسية مثيرة.

هذا المؤتمر على هذه الشاكلة هو عرس متعدّد الحضارات والثقافات والقوميّات، مثّل فيه كلّ طالب –بغض النظر عن خلفيّته القوميّة – دولة تختلف عنه تمام الاختلاف، ثمّ ارتقى في محاولة إقناع الآخرين بصدق موقف الدولة والسياسات التي تمثّلها، ينتج عن ذلك شعور الطلّاب بالآخرين والاعتراف بحقهم في التعليم والتطوّر والتعبير عن النفس والممارسة المعتقدات.

وأختتم المؤتمر بحفل جماعي راق في القاعة الرياضية للمدرسة، حيث تم توزيع شهادات التقدير على عدد من المشاركين".

وزاد البيان:"وفي حديث مع الأستاذ عبد الرحمن فريج مُركز اللغة الإنجليزية في المدرسة قال :" نحن سعداء في إستضافة المؤتمر لهذه السنة. هذا الأمر إن دل فإنما يدلّ على طاقات هائلة وجهود جبّارة تعمل في مدرستنا. نحن نؤمن بأنفسنا ونؤمن بطلابنا ودائمًا على يقين بأننا نستطيع باجتهادنا ومثابرتنا الصعود إلى القمم، وأنا فخور بكوني مرشد لطلّاب نادي الأمم المتّحدة في المدرسة الثانوية الشاملة في كفر قاسم".

مدير المدرسة الدكتور إياد عامر قال:" من ضمن رؤيتنا في المدرسة هو بناء الشخصيّة القياديّة الواعية والمنفتحة على قضاياها ومحيطها في سلّم أولوياتنا، ولا شكّ أن مثل هذه الفعّاليّات تقود إلى ما نصبوا إليه بأقصر الطرق، أن يخطّط الطالب، أن يفكّر، أن يجهّز، أن يناقش، بل وأن يدير نقاشًا واعيًا عميقًا، وأن يكون شريكًا فاعلا في إخراج مؤتمر بهذا الحجم وبهذه الجودة إلى حيّز التنفيذ، هذا ليس بالأمر المفهوم ضمنًا، كلّنا فخر بطلّابنا المبدعين الرائعين"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

تل السبع: الحاجة نادية أبو غليون في ذمة الله