أخبارNews & Politics

ديرحنا: عقد الصلح بين عائلتي خلايلة وخطيب تصوير: 1
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
23

حيفا
سماء صافية
23

ام الفحم
سماء صافية
23

القدس
سماء صافية
22

تل ابيب
سماء صافية
22

عكا
سماء صافية
23

راس الناقورة
سماء صافية
23

كفر قاسم
سماء صافية
22

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ديرحنا: عقد راية الصلح بين عائلة خلايلة وعائلة خطيب بعد حادث اطلاق النار

تم في قرية دير حنا عقد راية الصلح بين ابناء المرحوم عوض احمد خلايلة وابناء المرحوم حسن سعيد خطيب


تم في قرية ديرحنا عقد راية الصلح بين ابناء البلدة الواحدة من عائلة خلايلة ، ابناء المرحوم عوض احمد خلايلة وعائلة خطيب، ابناء المرحوم حسن سعيد خطيب وذلك على خلفية حادث اطلاق النار الذي وقع قبل شهر تقريبا في محل لقص الشعر واسفر عن اصابة شابين بجراح متفاوتة احدهما من عائلة خطيب.


وتم عقد رايك الصلح بحضور وجهاء من قرية دير حنا والمنطقة وبحضور اعضاء لجنة الاصلاح القطرية الممثلة بالحاج عدنان الجاروشي ، رئيس اللجنة ، الاستاذ شحادة خمايسي ، مدير مكتب الاصلاح الاجتماعي ، الشيخ علي ابو شيخة ، محمد جاروشي ، ويامر غريب . في حين ادار مراسم عقد راية الصلح وتولى عرافتها الاعلامي ، سعيد حسنين والذي افتتح الاجتماع مؤكدا ان الصلح سيد الاحكام وان شعب فلسطيني يعاني من ويلات الاحتلال فلا يعقل من الت اليه الاوضاع في المجتمع العربي الذي فقد ما يزيد عن ثمانين ضحية لاعمال العنف كما وحمل حسنين المسؤولية الكبرى لتفشي العنف للشرطة التي لا تقوم بدورها.


اول المتحدثين كان رئيس مجلس دير حنا ، المحامي قاسم سالم الذي بدوره رحب بالحضور واثنى على دور لجنة الصلح القطرية برأب الصدع واصلاح ذات البين بين ابناء البلدة الواحدة .
اما الحاج عدنان الجاروشي فقد قال :" نشكر عائلة خلايلة وعائلة خطيب على التجاوب السريع مع توجه لجنة الصلح لاحلال الصلح وان العفو عند المقدرة هو من شيم الرجال ".
واضاف :" مسؤولية تفشي العنف لا تقع فقط على عاتق الشرطة والدولة وانما تقع بالدرجة الاولى على الاهل وتربيتهم لابنائهم وان ما وصل اليه المجتمع العربي من وضع لانحسد عليه ".
كما والقيت عدة كلمات اخرى تحدث خلالها الاستاذ شحادة خمايسي ، المربي المتقاعد عدنان اطراد .
ونيابة عن عائلة خطيب تحدث ناصر حسن خطيب والذي قال :" نشكر الجاهة الكريمة وكل من ساهم في اصلاح ذات البين بين ابناء عائلة خطيب وعائلة خلايلة وحقن الدماء وارساء لغة الحوار والتفاهم بين الاقطاب المتنازعة
وعن عائلة خلايلة تحدث الاستاذ ياسر خلايلة والذي شكر ايضا كل من ساهم الى اخراج هذا الصلح لحيز التنفيذ والجهود المبذولة لتهدئة النفوس متمنيا ان يسود السلام والوئام في ربوع قرية دير حنا وفي المجتمع العربي ككل .
وفي النهاية تمت قراءة صك الصلح العشائري والذي يطوي الخلاف بين العائلتين وينص على دفع مبلغ عائلة خلايلة مبلغ 100 الف شاقل كتعويض عن الاصابة بحادث اطلاق النار .
بموجب هذا الصلح تتنازل العائلتان عن كافة الحقوق العشائرية والقانونية اكراما لله ورسوله الكريم .

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
ديرحنا صلح
أصوات يمينية وأعضاء من الليكود ينادون بإلغاء مؤتمر منتخبون