الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 09:02

تل السبع: النائب الخرومي يحاضر حول العنف والجريمة في ثانوية "النخيل"

ياسر العقبي -
نُشر: 07/11/19 22:06,  حُتلن: 23:56

تحدث الخرومي حول المعطيات المحزنة في المجتمع العربي من حيث عدد القتلى والجرحى الذي أصبح آفة تهديد واضح لمستقبل مجتمعنا

بعد أيام من جريمة القتل المزدوجة على مدخل تل السبع، التي راح ضحيتها جلال ومحمد أبو طه، التقى النائب سعيد الخرومي صباح اليوم الخميس، بالمئات من طلاب المرحلة الثانوية في مدرسة "النخيل" بقرية تل السبع بإدارة المربية سماح أبو عصا في محاضرة حول العنف والجريمة وآثارها على مجتمعنا العربي.

وتحدث الخرومي حول المعطيات المحزنة في المجتمع العربي من حيث عدد القتلى والجرحى الذي أصبح آفة تهديد واضح لمستقبل مجتمعنا.

وذكر النائب ابن بلدة شقيب السلام في النقب خلال اللقاء عدد من الاسباب التي أدت بنا الى هذا الوضع المزرى والمخيف كما طرح عدد من الافكار والمقترحات للخروج من الازمة والتي تبدأ من البيت والمدرسة ثم المسؤولية الجماعية الشاملة.

وذكر النائب الخرومي امام الطلاب عدد من وسائل الاسقاط في براثن العنف والجريمة التي يستعملها البعض لاصطياد طلاب المرحلة الثانوية بالذات، وحذر الطلاب والطالبات من مغبة الانجرار وراء المغريات المختلفة ومنها التطور السريع في استعمال وسائل التواصل الاجتماعي كجزء من منظومة العنف والجريمة.

كما وقّع الخرومي مع المعلمين والطلاب على عريضة خاصة للتعبير عن رفض العنف والجريمة.

وشكر النائب الخرومي الطاقم الاداري متمثلاً بمديرة المدرسة المربية سماح ابو عصا والأستاذ جبر ابو غليون والمستشارة رشا المكاوي وأعضاء الهيئة التدريسية ومجلس الطلاب وعضو البلدية عوض الحمدات على الاستضافة وحسن الاستماع.

وبعد انتهاء المحاضرة زار النائب الخرومي القسم الاعدادي للمدرسة والتقى بالمربية سهام ابو عصا، مديرة المدرسة، وعدد من المدرسين للاطلاع على الاوضاع هنالك واعداً إياهم بزيارة ومحاضرة في وقت آخر للتعبير عن دعم الطواقم التربوية والادارية في مدرسة "النخيل" وتل السبع بشكل عام بعد الحادث المأساوي الذي وقع في القرية قبل ايام، كما وعد بالتواصل مع باقي المدارس للقاء الطلاب والطالبات تنفيذاً لقرارات الجلسة الطارئة صباح الثلاثاء في المجلس البلدي. 

مقالات متعلقة