أخبارNews & Politics

بدعوة من روتاري الناصرة: محافظ بنك إسرائيل يقدم محاضرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
25

حيفا
سماء صافية
25

ام الفحم
سماء صافية
26

القدس
سماء صافية
29

تل ابيب
سماء صافية
29

عكا
سماء صافية
25

راس الناقورة
سماء صافية
25

كفر قاسم
سماء صافية
29

قطاع غزة
سماء صافية
28

ايلات
سماء صافية
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بدعوة من روتاري الناصرة: محافظ بنك إسرائيل يقدم محاضرة غير مسبوقة عن مكانة المجتمع العربي في اقتصاد الدولة

وصل الى موقع كل العرب بيان جاء فيه: حل محافظ بنك إسرائيل البروفيسور امير يارون ضيفا على نادي الروتاري الناصرة يوم الخميس الماضي بتاريخ 31.10.2019. وقد جاءت الزيارة ضمن فعاليات روتاري الناصرة النوعية على مدى السنين بالمساهمة في تطوير

 


وصل الى موقع كل العرب بيان جاء فيه:" حل محافظ بنك إسرائيل البروفيسور امير يارون ضيفا على نادي الروتاري الناصرة يوم الخميس الماضي بتاريخ 31.10.2019. وقد جاءت الزيارة ضمن فعاليات روتاري الناصرة النوعية على مدى السنين بالمساهمة في تطوير المجتمع العربي والمستمرة في السنة الروتارية 2020-2019 وذلك خلال لقاء نظمه النادي في مدينة الناصرة بمشاركة عدد كبير من أعضاء النادي ورجال الاعمال والاقتصاد من اصدقاء وداعمي نادي روتاري الناصرة".

واضاف البيان:" افتتح اللقاء رئيس نادي روتاري الناصرة مراقب الحسابات نمر ناصر حيث افتتح الاجتماع الاسبوعي للنادي مُرحّباً بالحضور المميز وبالضيف ، وبعد الطقوس الروتارية التقليدية التي تضمنّت حكمة الاسبوع التي القاها عضو النادي المهندس عصام سروجي، والنخب الدولي من عضو النادي د. نخلة بشارة ، قام محاسب النادي مراقب الحسابات بشير نصير بتقديم الاخبار الروتارية استعرض خلالها المشاريع التي قام بها النادي لخدمة المجتمع ومؤسساته الصحية والتعليمية والثقافية على مدى السنوات السابقة والتبرعات بمبلغ اكثر من 3 ملايين دولار بالتعاون مع نوادي روتارية من جميع انحاء العالم. وقام عميد نوادي الروتاري في اسرائيل السيد ماتي هارئيل وبعد إلقاء كلمته وبحضور عميد الروتاري السابق سعادة قاضي محكمة العدل العليا سابقاً سليم جبران، بتقديم درع تكريم لعميد روتاري المنطقة السابق السيد يوسف سروجي (ابو رمزي) بمناسبة مرور 50 عاماً على عضويته بالنادي وعلى عطائه للمجتمع والنادي".

وقام بتقديم البرنامج عضو النادي المحامي نادر الياس الذي رحّب بالحضور بمحافظ البنك وطاقمه وشكر مراقب الحسابات السيد نعيم نجار عضو مجلس ادارة بنك إسرائيل على دوره الهام بتنظيم زيارة المحافظ في الناصرة، ومن ثم عرض امام الحضور السيرة الذاتية المميّزة لمحافظ البنك البروفيسور امير يارون والذي يُعتبر شخصية مؤثرة في مجال الاقتصاد محلياً وعالمياً وتبوأ مناصب رفيعة في مؤسسات أكاديمية وبحثيه عالمية.

ومن ثم قدم محافظ بنك اسرائيل محاضرة قيّمة بعنوان " البيئة الاقتصادية، الاتجاهات بعيدة المدى والتحديات امام المجتمع العربي"
, أشار فيها إلى اخر التطورات على الساحة الاقتصادية ال محلية والعالمية، مستعرضاً بعض الاحصائيات المتعلقة بالاقتصاد العالمي والمحلي.

وقد تطرق المحافظ الى التحديات الاقتصادية التي تواجه المجتمع العربي واوضح أنه رغم قطعه شوطا كبيرا على صعيد التعليم الأكاديمي وفرص التشغيل، الا ان المجتمع العربي ما زال بحاجة الى المزيد من المجهود في هذا المجال.وأكّد ايضا على أهمية دمج المجتمع العربي، رجالاً ونساءً، في سوق العمل، لما يحمله من طاقات ايجابية ومقوّمات نجاح.كما واكّد العميد على اهمية تعاون بنك اسرائيل مع باقي الوزارات والمؤسسات المالية، بغرض فتح افاق جديدة للمجتمع العربي والتغلّب على الحواجز القائمة بما في ذلك مشكلة القروض السكنية داخل المجتمع العربي. ختام المحاضرة كان فقرة حوار واسئلة مع المحافظ تطرق فيها الى عدة مواضيع تخص المجتمع العربي.

في نهاية اللقاء شكر رئيس النادي محافظ البنك وقدم له باسم الاعضاء درع شكر وتقدير. يُذكر أن نادي روتاري الناصرة تأسس عام 1952 , يضم 44 عضواً، وهو جزء من منظمة "الروتاري" العالمية ، التي تتكون من 34 ألف نادٍ حول العالم، تضم حوالي 1.5 مليون عضواً من رجال وسيدات اعمال واصحاب مهن رائدين في مجالهم ينشطون في تقديم خدمات مجتمعية مختلفة وتطوير علاقات الصداقة فيما بينهم ، علما أن "روتاري الناصرة" نفذ، ولا يزال، العديد من المشاريع في مجالات الصحة والتعليم والاقتصاد بهدف خدمة المجتمع.

 

كلمات دلالية
اصابة شاب (21 عامًا) من رهط بجراح خطيرة جراء دهسه