السلطات المحلية

خالد غرة مرشح الرئاسة في جت المثلث: سأحقق الفوز
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
14

حيفا
سماء صافية
14

ام الفحم
سماء صافية
14

القدس
سماء صافية
14

تل ابيب
سماء صافية
14

عكا
سماء صافية
14

راس الناقورة
سماء صافية
14

كفر قاسم
سماء صافية
14

قطاع غزة
سماء صافية
12

ايلات
سماء صافية
18
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

خالد غرة مرشح الرئاسة في جت المثلث: سأفوز في الإنتخابات وما يُقال عن فترتي هو كلام وهمي

أجواء المنافسة لإنتخابات السلطة المحلية في جت المثلث تشتد بين مرشحين وهما المحامي محمد طاهر وتد والمربي خالد غرة

المربي غرة تحدث لـ"كل العرب" عن الساحة السياسية والمنافسة واسباب ترشحه، وصرح بعدة تصريحات وفضل عدم الحديث عن كل الأمور


أجواء المنافسة لإنتخابات السلطة ال محلية في جت المثلث تشتد يوما بعد يوم بين مرشحين وهما المحامي محمد طاهر وتد الرئيس الحالي والمربي خالد غرة رئيس السلطة المحلية السابقة.


المربي خالد غرة رئيس السلطة المحلية السابقة

المربي غرة تحدث لـ"كل العرب" عن الساحة السياسية والمنافسة واسباب ترشحه، وصرح بعدة تصريحات وفضل عدم الحديث عن كل الأمور، مشيرًا إلى أنّه سيقوم لعرضها امام الجمهور في افتتاحية المقر الإنتخابي يوم الجمعة. اليكم تفاصيل اللقاء:

العرب: ما هي اسباب ترشحك مرة اخرى للسلطة المحلية؟ 

غرة: السبب الرئيسي لترشحي هو الوضع السيء والمأساوي وادارة الرئيس الحالي التي بتصوري فاشلة لأبعد الحدود، لذلك رأيت من المناسب بأن ارشح نفسي كي نسعى الى التغيير.

العرب: كيف تترجم هذا الفشل، وعن اي فشل تتحدث؟

غرة: بداية فشل مالي في المجلس المحلي، وفشل في دعم مسيرة التربية والتعليم في جت، وهذا ألمسه من خلال زياراتي البيتية مع الأهالي، فهناك اهمال في الروضات والمدارس الإبتدائية والإعدادية واخص بالذكر المدرسة الثانوية.

الوضع في القرية غير مرضٍ بتاتاً من ناحية نظافة الشوارع والأماكن العامة، وكل هذه الأمور نرى فيها تراجع كبير مقارنة مع الفترة التي كنت فيها رئيساً، لا سيما انني لا استطيع الكشف عن قضايا اخرى، فاريد ان استغل البعض منها في الدعاية الإنتخابية.

لا انسى ان اذكر موضوع الخرائط التفصيلية التي نلاحظ فيها تعامل بمكيالين مع الناس على خلفية انتخابية وسياسية، وهذا التعامل مرفوض جملة وتفصيلاً، لذلك سأعمل على المساواة الصادقة بين جميع الناس كي ننهض بالقرية كما كانت في فترتي.

العرب: رئيس السلطة المحلية الحالي كانت قد تحدث عن تطوير الخارطة التفصيلية والخدمات التي تقدمها للناس بعكس ما تقول؟ 

غرة: التطور الذي ذكره غير دقيق، حيث ذكر بانه هو من بادر للخارطة، وهذا غير صحيح، فمن بادر هي لواء حيفا في جت وباقة عام 2013 و 2014، والمسيرة مستمرة، وسأبذل كل مجهود كي نطورها بشكل حقيقي، والإسراع في المصادقة عليها لخدمة الناس.

العرب: كنت قد ذكرت بأنك تركت السلطة المحلية بدون ديون، والرئيس الحالي المحامي محمد وتد اصدر بيان بانك تركت دين بقيمة ما يقارب 6 مليون شيقل؟

غرة: هذا ادعاء واسفره في اجتماع افتتاح المقر الإنتخابي يوم الجمعة. نحن قمنا بتسديد جميع ديون المجلس المحلي، وما عرضه الرئيس المنافس بعيد عن ديون المجلس المحلي، وهي وهمية وبعيدة عن الحقيقة.

العرب: خلال الدورة الحالية لم تر مشروع في القرية؟

غرة: هو يدعي القيام بمشاريع وينسبها لنفسه فقط، وهذا خطأ، وهو يعلم بذلك، وسأوضح ذلك فيما بعد، وسأعطي اولية لمدارسنا ونشاطات منهجية ولا منهحية، ومنح الشباب اطر مناسبة لهم، وسوف اتحدث عن مشاريع كثيرة التي ادعى الرئيس بانه هو من قام بها، بينما معظمها تمت في فترتي بسبب الإدارة السليمة.

العرب: هناك من وجه لك انتقادات بانك كنت سببا في فشل مشاريع عديدة، على سبيل المثال هناك من هاجمك على قضية التوظيفات ومشاريع لم يتم اتمامها، وانك تحرف في بعض الحقائق؟

غرة: لا يمكن ان اتحدث باي قضية دون ان احمل اثبات قاطع لما اقوله. بالنسبة للتوظيفات لا يمكن مقارنتها بين فترتي والفترة الحالية، فعندما كنت رئيسا ميزانية الموظفين شكلت 47% من الميزانية، حتى ان اللواء ووزارة الداخلية حثت على مسيرتنا، بينما اليوم حسب ما علمت ان رواتب الموظفين تشكل ما يقارب  60% من الميزانية، وهذا الأمر غير سليم. كيف يمكن لرئيس ان يقوم بمهامه في ظل هذا الرقم القياسي، اما بالنسبة لمشاريع بدأت بها ولم تنتهِ، فجميعها انجزت، عدا انني تركت للسلطة المحلية مشاريع جاهزة التي قسماً منها اخرجت الى حيز التنفيذ، وسوف اطلع السكان على ما اقوله، بينما الرئيس يدعي بانه هو من قام به، لذلك سأبرز الحقيقة ان شاء الله.

العرب: ما هي ابرز المشاريع التي ستقوم بها في حال فزت بالرئاسة؟ 

غرة: سأهتم كثيرا في مسيرة التربية والتعليم ودعم مؤسساتنا التعليمية قدر المستطاع ودعم الطلبة الجامعيين والمعاهد العليا، وسنحاول فتح فرع تكنولوجي  في المدرسة الثانوية لمساعدة الطلبة الذين يتوجهون للقرى المجاورة، فنريد ان يكون لهم اطار في القرية.

سنعمل ايضا على تخصيص وحدات بناء لحل الضائقة السكنية، وكل ذلك سنتفحصه من كل النواحي، واي مشاريع التي هي قيد الإنشاء سنعجل في اتمامها بالإضافة لمشاريع اخرى، مثل البنية التحتية والشوارع وتوفير انارة، وغيرها من المشاريع الأخرى.

العرب: هل تتقبل الإنتقادات؟

غرة: اتقبلها برحابة صدر، واي شخص لديه استفسار وسؤال فانا جاهز للإجابة.

العرب: سمعنا من قال بانك تحذف التعقيبات التي تنتقدك؟

غرة: هذا الطاقم الإنتخابي، وهي تحصل لدى جميع المرشحين، واحياناً تكون هذه خطوة ايجابية للتقليل من حدة التوتر، فكل هدفنا ان تبقى المنافسة هادئة، واي انتقاد يتم قبوله برحابة صدر والإنسان يجب ان يتمتع بالصبر والتسامح اتجاخ الأخر، لكن احيانا ممكن ان تكون تفوهات غير لائقة نحن بغنى عنها مما يدعوننا لحذف مثل هذه التعقيبات. اكبر مثال في فترة رسالتي كانت تهجمات ولم ارد عليها بتاتا.

العرب: كيف تقيم الأجواء، هل ترى بأن الحظ سيكون من نصيبك لرئاسة السلطة المحلية؟

غرة: اجواء الإنتخابات هادئة وجيدة وامل ان تبقى كما هي، وهذا امر طبيعي وقد رفعت شعار "جت عائلة واحدة ومتشابكة". المؤشرات تقول بان الحظ سيحالفني وأومن بذلك، وان فزت سأعمل على تنفيذ كل ما وعدت به لتطوير القرية من كل الجوانب.

العرب: ماذا تريد ان تقول لرئيس السلطة المحلية المحامي محمد طاهر وتد؟ 

غرة: لنحافظ على منافسة تحمل الإحترام المتبادل، فنحن ابناء قرية واحدة وسنبقى كذلك وكل شخص منا عليه احترام النتيجة مهما كانت، وانا اتعهد بذلك ولست بحاجة بان اثبت ذلك، لأنه في عام 2015 احترمنا النتيجة ونقلنا السلطة بصورة تبعث على الود والإحترام. وان شاء الله ان تكون النتيجة لصالحي، واتوقع منه ان يقوم بنفس التصرف.

العرب: كلمة اخيرة.

غرة: كل مرشح منا ان يعرض ما لديه، وما يراه مناسبا من ان يتطرق لبرنامج يخدم القرية واهلها. السكان شاهدوا فترة والفترة الحالية والسكان لهم حرية الإختيار.

إقرا ايضا في هذا السياق:

مواجهات عنيفة في حي العيساوية بالقدس