كوكتيلCocktail

قميص مضاد لمخالفات السير في اسبانيا!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
15

حيفا
غيوم متناثرة
15

ام الفحم
غيوم قاتمة
15

القدس
غيوم متناثرة
18

تل ابيب
غيوم متناثرة
18

عكا
غيوم متناثرة
15

راس الناقورة
غيوم متفرقة
15

كفر قاسم
غيوم متناثرة
18

قطاع غزة
غيوم قاتمة
18

ايلات
سماء صافية
12
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

قميص مضاد لمخالفات السير في اسبانيا! اليكم التفاصيل..

في اسبانيا أيضًا تواجه شرطة المرور مخالفات مشابه للتي نراها، وربما أكثر غرابة، وعليه قررت التعامل مع الموضوع

الحديث يدور حول قميص قصير الأكمام وهو عبارة عن تي شيرت أبيض يحتوي على رسم باللون الأسود على شكل حزام أمان


نقابل بشكل شبه يوميّ تقريبًا مقاطع فيديو وتوثيقات لكاميرات المراقبة المرورية وتسجيلات رصدها سائقون آخرون لسائقين وهم يقودون سيارتهم فيما يتصفحون هواتفهم الذكية ويرسلون الرسائل النصية أو يرتكبون مخالفات آخرى كثيرة وخطيرة أيضًا، وفي اسبانيا أيضًا تواجه شرطة المرور أحداثًا مشابه، وربما أكثر غرابة، وعليه قررت التعامل مع الموضوع بطريقتها!


صورة توضيحية

وفي التفاصيل، عممت الشرطة الاسبانية تحذيرا جديدا توعويا على حسابها في موقع تويتر، وهذه المرة يستهدف سائقين يرتدون قمصانا قصيرة الأكمام أو "تي شيرت" معينة، أطلقت عليه اسم "القميص المناهض للبالغين" أو "القميص المضاد للغرامة".

الحديث يدور حول قميص قصير الأكمام وهو عبارة عن تي شيرت أبيض يحتوي على رسم باللون الأسود على شكل حزام أمان، يرتديه بعض السائقين الذين لا يرغبون أو لا يريدون الالتزام بوضع حزام الأمان.

وجاء في تحذير الشرطة لمن يرتدون هذا القميص أو لمن يحاولون خداع الشرطة إن ارتداؤه قد يجنبهم المخالفة، ولكنه لن ينقذ حياتهم. وأضافت في التحذير: "إذا كنت ترغب في رحلة آمنة، لا تذهب أبعد من ذلك"، فهو "قد يجنبك المخالفة، لكن... هل سينقذ حياتك إذا ما وقع حادث؟ حزام الأمان الحقيقي أنقذ الكثيرين".

ووفقا لصحيفة "موتوربوسيون" الإسبانية، فقد ظلت هذه المناورة المراوغة على الطرق الإسبانية لعدة سنوات. وأشارت الصحيفة إلى أن أصل هذه القمصان المراوغة غير واضح، موضحة أن العديد من المستخدمين على تويتر يشيرون إلى أن إيطاليا هي مهد هذا الاختراع، وأنه ظهر بمجرد الموافقة على قانون في تسعينيات القرن الماضي بضرورة ارتداء حزام الأمان في المركبات المتحركة. وقالت إن القميص المخادع يباع بسعر يصل إلى 13 دولار، عبر مواقع على الإنترنت منذ عدة سنوات، وأنه شهد انتعاشا في العام 2012.

إقرا ايضا في هذا السياق:

إعادة 171 فلسطينيا إلى اراضي السلطة الفلسطينية