شباب وصبايا

قبل الزواج.. أمور يجب أن تحقّقيها لنفسك
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
18

حيفا
غائم جزئي
18

ام الفحم
سماء صافية
19

القدس
سماء صافية
19

تل ابيب
سماء صافية
19

عكا
غائم جزئي
18

راس الناقورة
غائم جزئي
18

كفر قاسم
سماء صافية
20

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
غائم جزئي
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

قبل الزواج.. أمور يجب أن تحقّقيها لنفسك

هناك بعض الأمور التي على المرأة تحقيقها قبل الزواج والإنشغال بالمسؤوليات من أجل تطوير ذاتها


هناك بعض الأمور التي على المرأة تحقيقها قبل الزواج والإنشغال بالمسؤوليات من أجل تطوير ذاتها. تابعي معنا هذا المقال، عبر موقع كل العرب..


صورة توضيحية 

السفر مع صديقاتك أو أخواتك
هذا لا يعني أنّك لن تستطيعي تحقيق ذلك بعد الزواج، ولكن من المهمّ أن تختبري السفر قبل أن تتزوّجي بالأخص مع صديقاتك وأخواتك من أجل التعرّف إلى ثقافات جديدة واختبار مغامرات مميّزة.

بناء حياتك المهنية
من المهم أن تباشري العمل على إنشاء حياتك المهنية قبل الزواج، من خلال بناء الخبرات والعمل ضمن وظائف من شأنها تطوير المجال الذي درسته أو الذي تبرعين فيه. إنه الوقت المناسب لتفكّري بتطوير نفسك في مجال العمل وتحقيق النجاح المهني ومن المهم أن تعملي على بنائه قبل خوض ال حياة الزوجية.

إدخار المال
قبل أن تتزوّجي، يجب أن تتعلّمي كيفية ادخار الأموال وذلك عبر تنظيم مصاريفك وحساباتك. فمن المهم أن تباشري الإهتمام بهذه الأمور قبل الزواج لكي تتعلّمي كيف تقسّمين مصاريفك ومصاريف زوجك في المنزل وعلى الأولاد.

إجادة الأعمال المنزلية
قبل أن تصبحي ربّة منزل وأم لعائلة، من أبسط الأمور أن تعرفي كيفية الإعتناء بالمنزل من حيث الترتيب والنظافة والطبخ. فمن المهمّ أن تتعلّمي هذه المسؤوليات قبل الزواج! وحتى لو لم تتزوّجي فهي من الأمور البديهية التي يجب أن تحقّقيها لتكوني مستقلّة إذا قررت العيش وحدك مثلاً!

مارسي كل النشاطات التي ترغبين بتجربتها
إذا كنت ترغبين اعتماد نشاطات غريبة ومليئة بالمغامرات كالقفز بالمظلات، فمن الأفضل أن تجرّبيها قبل الزواج لأنك قد تتجنّبين اعتمادها في وقت لاحق.

اكتشفي ذاتك وواجهي مخاوفك
قبل أن تقدمي على الزواج، من المهم جدّاً أن تكتشفي ذاتك وتطوّري من نفسك وأن تعملي على مواجهة مخاوفك. احرصي على أن تعرفي كل ما هو موجود في داخلك من أفكار وتحديّات قبل أن تفكرّي بالإرتباط بشخص وعائلة.

الإستقرار
وأخيراً، من المهم أن تحقّقي الإستقرار لنفسك في مختلف المجالات ونحن هنا نتكلّم عن الإستقرار النفسي والعاطفي والفكري قبل أن تقومي بأي خطوة جدّية مع شخص آخر. وعندما تصلين إلى هذا الإستقرار الداخلي ستكونين حينها جاهزة لخوض تجربة الزواج!

كلمات دلالية
الناصرة: مسابقة الفضاء في مدرسة المسيح الأنجليكانية