سياحةTourism

هل زرتم بولونيا الإيطالية من قبل؟ تابعوا معنا!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
14

حيفا
غيوم متناثرة
14

ام الفحم
غيوم متناثرة
15

القدس
غائم جزئي
17

تل ابيب
غائم جزئي
17

عكا
غيوم متناثرة
14

راس الناقورة
غيوم متفرقة
14

كفر قاسم
غائم جزئي
17

قطاع غزة
سماء صافية
17

ايلات
سماء صافية
12
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

هل زرتم بولونيا الإيطالية من قبل؟ تابعوا معنا!

قررنا اليوم في موقع كل العرب أن نعرّفكم على واحدة من أجمل المدن الإيطالية والتي يزورها السياح بمئات الآلاف سنويا وذلك لسحرها وجمالها الأخاذ.. تابعوا معنا هذا التقرير


قررنا اليوم في موقع كل العرب أن نعرّفكم على واحدة من أجمل المدن الإيطالية والتي يزورها السياح بمئات الآلاف سنويا وذلك لسحرها وجمالها الأخاذ.. تابعوا معنا هذا التقرير. بولونيا هي مدينة ايطالية وهي عاصمة اقليم إميليا. تتميز بولونيا بجامعتها الأعرق في أوروبا تأسست في عام 1088 وتعتبر من أهم المنارات العلمية في عصر النهضة عندما استوعبت ألفي طالب علم من كل أنحاء أوروبا ليلتقوا في تجمع يمثل كل عبق العصور الوسطى، أحد معالمها مباني أثرية مثل البرجان الموجودان في وسطها.


بولونيا

بولونيا هي إحدى أكثر المدن الإيطالية تقدماً. وغالباً ما تصنف في مقدمة المدن بالنسبة لمستوى المعيشة إيطالياً. ويرجع هذا إلى التزامه تقاليدها الصناعية القوية وموقعها الطبيعي - واقعة على مسار أهم الطرق السريعة والسكك الحديدية في البلاد - فضلا عن مجموعة الخدمات الاجتماعية الكبيرة والمتطورة للغاية.

عرف عن البولونيين جرأتهم وانغماسهم في ال حياة الثقافية، وأعلنت مدينتهم في عام 2000 عاصمة للثقافة الأوروبية، كما تم تحويل سوق الأسهم المحلي القديم إلى أكبر مكتبة متعددة الوسائط في إيطاليا مما جعلها تستحق اسم مدينة المثقفين. تعتبر بولونيا بموقعها الذي تحيط به بقايا جدران تعود إلى العصور الوسطى مكاناً مثالياً للتجول سيراً على الأقدام. تقع بولونيا في وادي مقيصبة، تقيها التلال الأبينينية، بين مصب وادي نهر رينو ومصب جدول سافينا.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
سياحة سياحة عالمية
سلطة الإطفاء تعقب على وفاة واصف حجير من مخيم شعفاط