أخبارNews & Politics

جبارين: المشاركة في مؤتمر أعرف حقك ضروري
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
14

حيفا
سماء صافية
14

ام الفحم
سماء صافية
14

القدس
سماء صافية
14

تل ابيب
سماء صافية
14

عكا
سماء صافية
14

راس الناقورة
سماء صافية
14

كفر قاسم
سماء صافية
14

قطاع غزة
سماء صافية
12

ايلات
سماء صافية
18
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

حنين جبارين: المشاركة في مؤتمر أعرف حقك لذوي الإحتياجات الخاصة ضروري

دعت امهات قياديات في مدينة ام الفحم الأهالي للمشاركة بمؤتمر عرف حقك"، والذي يعنى بذوي الإحتياجات الخاصة وجميع الفئات بالمجتمع. وجاء هذا المؤتمر بسبب عدم معرفة الكثير من أهالي ذوي الإحتياجات الخاصة


دعت امهات قياديات في مدينة ام الفحم الأهالي للمشاركة بمؤتمر "إعرف حقك"، والذي يعنى بذوي الإحتياجات الخاصة وجميع الفئات بالمجتمع. وجاء هذا المؤتمر بسبب عدم معرفة الكثير من أهالي ذوي الإحتياجات الخاصة، بالحقوق الأساسية لأطفالهم، والحقوق العامة الأخرى التي تهم جميع الأهالي والمواطنين.
وسيتخلل المؤتمر العديد من الفقرات ومنها: كلمات ترحيبية لرئيس بلدية ام الفحم د. سمير محاميد، جمعية "أكيم" السيد جري دافيد، وممثلة عن نساء قياديات السيدة حنين جبارين. وكما سيكون هناك، مسرحية تحت عنوان:"طبخة صينية"، محاضرة بالحقوق للسيد نواف زميرو، بالإضافة الى جولة بين المحطات للجمعيات والمؤسسات المشاركة في المؤتمر.

ومن عندها، وضحت مديرة مشروع امهات قياديات في المدينة، السيدة حنين جبارين، أن الهدف من المؤتمر الذي سيقام يوم الخميس:" قررنا إقامة المؤتمر بعد شعورنا الكبير نحن الأمهات بالنقص في المعلومات والحقوق الأساسية التي تساعد اولادنا بإعاقتهم الموجودة، لذلك قررنا إقامة المعرض الذي يحتضن جميع الجمعيات والمؤسسات التي تستطيع مساعدة ذوي الإحتياجات، وتسّهل ال حياة اليومية عليه بالرغم من إعاقته، ولذلك قررنا إقامة المؤتمر الذي يستطيع الجمعية الاستفادة من خلاله".

وفي شأن متصل، وضحت أهمية مشاركة الأهالي بالمؤتمر قائلة:" ان المعرض يشمل جميع الفئات مثل الذين يعانون من اعاقات سمعية، حركية، بصرية وجميع الإعاقات، ومساعدة الأهالي بأخذ الحقوق من وزارة الصحة، فسيكون جمعيات التي ستجيب على جميع الأسئلة وإرشاد الأهالي، للتخفيف عن الأهل، للحد من المشاكل لدى كل شخص يعاني من اعاقة معينة".

وتطرقت:" سيكون جميعة مختصة بالذين يعانون من الإعاقات البصرية، ومن خلال هذه الجمعية سيتم ارشاد الذين يعانون عبر طرق معينة مثال، كيفية التمييز بين الملح والسكر للذين يعانون من الإعاقات البصرية، بالإضافة الى ذلك يوجد الكثير من الجمعيات التي تساعد وتساهم بالتقليل من الإعاقة".

ومن الجدير بالذكر، ان الذي سيمثل في المسرحية هم اطفال من ذوي الإحتياجات الخاصة.

كلمات دلالية
مواجهات عنيفة في حي العيساوية بالقدس