الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 19:02

اللقية: يومان للتسامح تشمل كافة المدارس والبساتين

ياسر العقبي
نُشر: 03/11/19 19:21,  حُتلن: 23:55

 

على مدار يومين، وبمبادرة قسم الشبيبة في المجلس المحلي اللقية، تمّ تنظيم يوم التسامح بمشاركة جميع المدارس الابتدائية الستة و-3 مدارس شاملة وروضات وبساتين البلدة.

خلال النشاطات تم تنظيم محطات ارشادية في جميع المدارس، شملت فعاليات تربية لامنهجية، مسرح، مناقشة ومشاهدة عروض مصورة وافلام لشرح ظواهر العنف وأسبابها ودوافعها وكيفية منعها واهمية نبذ العنف والاشادة بالحوار والتسامح.

رئيس المجلس، أحمد الاسد، قال إن "هناك أهمية كبيرة لتضافر جميع الجهود لنبذ العنف المستشري في المجتمع، وهذه الفعاليات تأتي ضمن عمل المجلس المستمر لترسيخ القيم الاجتماعية للتسامح والاحترام والحوار من اجل الحفاظ على النسيح المجتمعي والارتقاء والتطور بجهاز التعليم".
وتجول وفد من المجلس المحلي ضم كل من مدير قسم التربية والتعليم د. طلب الاسد، مساعد رئيس المجلس عامر الطلالقة، فارس ابو عبيد مدير قسم الشبيبة ومفتش التربية اللامنهجية طالب ابو حماد، إضافة إلى قائد شرطة "العياروت-البلدات"، الكولونيل موشيه زريهان، وقاضي المحكمة الشرعية في بئر السبع، سالم الصانع، على المدارس للاطلاع والمشاركة في الفعاليات الجارية في المدارس المختلفة.
الشخصيات المشاركة أكدت أهمية تنظيم هذه الفعاليات السنوية لافشاء التسامح ونبذ العنف، مؤكدين على استمرار العمل الدؤوب للمجلس مع كافة مؤسسات التربية والتعليم لترسيخ قيم التسامح والعطاء والانتماء، وفقا لتعاليم الاسلام السمحاء والعادات والتقليد التي تدعو الى المحبة والتآخي والتكاتف. 
وعبر طواقم التدريس والمدراء عن سعادتهم لنجاح يوم التسامح ومشاركة الطلاب في كافة الفعاليات، التي ركّزت على التماسك والوحدة والتسامح بين الأهل في المجتمع العربي عامة.

مقالات متعلقة