اخبار السينما

هند صبري أفضل ممثلة في أيام قرطاج
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

هند صبري أفضل ممثلة في أيام قرطاج السينمائية

حصدت النجمة التونسية هند صبري جائزة “أفضل ممثلة” عن دورها في فيلم “نورا تحلم” ضمن مهرجان “أيام قرطاج السينمائية”

فيلم "نورا تحلم" من تأليف وإخراج هند بو جمعة وإنتاج بروباغندا عماد مرزوق وبطولة النجمة هند صبري


حصدت النجمة التونسية هند صبري جائزة “أفضل ممثلة” عن دورها في فيلم “نورا تحلم” ضمن مهرجان “أيام قرطاج السينمائية” في دورته الـ53.  وقد تمّ عرض الفيلم ضمن فعاليات المهرجان ورفع شعار كامل العدد حيث حضره جميع أفراد أسرة العمل حتى التقنيين منهم والأطفال الصغار الذين ظهروا به وكل الممثلين سواء أصحاب الأدوار الرئيسية أو الثانوية وهو العرض الأول للفيلم في تونس.

وعادت هند إلى منصة تتويج المهرجان العربي الأقدم بعد ٢٥ عامًا منذ آخر تتويج لها عام ١٩٩٤ وكانت أصغر ممثلة تحصد الجائزة حيث لم تتجاوز الـ١٦ عامًا وقتها.

وعبرت هند صبري، في كلمتها عن شكرها لفريق عمل الفيلم وتحدثت عن مرور ربع قرن منذ فوزها بالجائزة نفسها وشكرت الراحل نجيب عياد والمخرجين الكبار مفيدة تلاتلي ونوري بوزيد. وأضافت هند وسط التصفيق الحار، أنه وبرغم مرور ربع قرن على أولى جوائزها وعملها بالسينما، فالسينما التونسية في قضايا المرأة رهينة بقوانين تدفعها للأمام ومجتمع يحاول عرقلة ذلك أحيانا لكن وبكل تأكيد فالمرأة التونسية تريد أن تنطلق للأمام.

يشار إلى أنّ فيلم "نورا تحلم" من تأليف وإخراج هند بو جمعة وإنتاج بروباغندا عماد مرزوق وبطولة النجمة هند صبري، والفنانين لطفي العبدلي وحكيم بومسعودي وايمان الشريف وجمال ساسي وسيف ظريف.

إقرا ايضا في هذا السياق:

حيفا: إندلاع حريق في مبنى سكني