الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 05:01

النقب: إلتزام كامل بإضراب البساتين ورياض الأطفال بقرية أم بطين

ياسر العقبي- مراسل
نُشر: 03/11/19 09:40,  حُتلن: 14:41

التزم الأهالي صباح اليوم، الأحد، بالإضراب الشامل في البساتين ورياض الأطفال في قرية أم بطين في النقب. ويأتي الإضراب بقرار من اللجنة المحلية ولجنة أولياء أمور الطلاب، على خلفية مشاكل الأمان والأوضاع المزرية في البساتين في القرية التابعة للمجلس الإقليمي القيصوم.

وأصدر رئيس اللجنة المحلية، كمال أبو كف، بيانا موقعا بإسم اللجنة وأولياء الأمور، جاء فيه: "التزام اهلنا في قرية ام بطين بالاضراب بشكل كامل، هو خير دليل على ان الاهل قد سئموا من الوعود المستمرة منذ سنة كاملة باجراء تصليحات في جهاز التعليم لجيل الروضات والبساتين".

وتابع قائلا: "يحق لأهل ام بطين السؤال متى قامت ادارة المجلس بزيارة مجمع الروضات والوقوف على المشاكل المتراكمة فيه، اذا كانت هناك اصلا زيارة..؟! المراوغات التي يستعملها مجلس القيصوم للتهرب من المسؤولية وتغطيتها بصبغة اننا نعمل من اجلكم وفي الواقع ما هي الا وعد آخر لتخدير المطالبين مرة اخرى على حساب 450 طالب من جيل 3-5 سنوات".

وأشار إلى أن "المسؤول المباشر عن تصريح خروج الطلاب الى الساحات هو المجلس والمسؤول عن الترميمات هو ايضا المجلس فلماذا المراوغة واستعمال أساليب ماكرة لاحتواء احتجاج اهل القرية. نشر تصريحات فارغة من مضمونها تعود لعهد ما قبل الانتخابات يشير ان المجلس لم ينتقل حتى الآن من مرحلة القول الى الفعل، لذلك حال التعليم في قطاع الروضات والبساتين مزرٍ ومؤسف. اذا لم يستطع المجلس القيام بدوره وواجبه كما يجب تجاه ابنائنا وطلابنا، نطالب ان يعترف بذلك وان يستقيل كل مسؤول لا يستطيع تأدية دوره تجاه الامانة المكلف بها".

وكان رئيس المجلس، سلامة الأطرش، قال في حديث لمراسل "كل العرب"، تعقيبا على إعلان الإضراب قائلا: "لا يوجد لدينا دخل من الأرنونا (ضريبة المسقفات)، ووزارة التعليم تمنح ميزانيات من أجل الصيانة العامة وليس بدل الحرق والتخريب الناتج عن أنّ أحد الأشخاص لم يتلقَ حراسة (نطرة) على مؤسسة تربوية".

وتابع رئيس المجلس: "أعمال السرقة والتخريب من حرق الروضات ومولدات الكهرباء وكسر النوافذ وسرقة السولار وغيرها هي أعمال إجرامية. المجلس يقوم في الوقت الحالي مع وزارة التربية والتعليم على تجنيد الأموال لإصلاح الروضات وتجهيزها لابنائنا، وأؤكد أن على اهلنا الكرام الحفاظ على المؤسسات التعليمية التربوية وعدم المساس بها". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
234536.37
BTC
0.52
CNY