الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 06:02

فيديو

الشرطة تقتحم مدرسة في العيسوية وتعتقل طالبًا - اعلان الإضراب المفتوح في مدارس البلدة

منى عرموش -
نُشر: 02/11/19 11:35,  حُتلن: 17:43

لجنة أولياء أمور الطلبة المركزية في بلدة العيسوية :

نحن في لجنة اولياء امور الطلبة نرفض ونستنكر هذه الاقتحامات التي تخلق بيئة غير آمنة للدراسة ناهيك عن الحالة النفسية للطلبة، حيث التوتر والخوف وقلة التركيز

وصل الى مراسلة موقع "كل العرب" مقطع فيديو يوثق قيام قوات من الشرطة، صباح السبت، باقتحام مدرسة في العيسوية بالقدس واعتقال طالب. واحتجاجًا على ما حدث أعلنت لجنة أولياء أمور الطلبة المركزية في بلدة العيسوية عن الإضراب المفتوح في مدارس البلدة.

وجاء في بيان صادر عن اللجنة أنّ:"الاضراب يأتي رفضا على اقتحامات شارع المدارس واستفزاز الطلبة خلال توجههم الى مدارسهم صباحا وخلال انتهاء دوامهم المدرسي، وآخر هذه الانتهاكات كانت صباح اليوم السبت الموافق 2/11/2019 باقتحام مدرسة العيسوية للبنين واعتقال أحد الطلبة والاعتداء على مدير المدرسة والحارس وأحد الطلبة".

وتابع البيان:"نحن في لجنة اولياء امور الطلبة نرفض ونستنكر هذه الاقتحامات التي تخلق بيئة غير آمنة للدراسة ناهيك عن الحالة النفسية للطلبة، حيث التوتر والخوف وقلة التركيز.
نوضح في لجنة اولياء الامور اننا ومع بداية العام الدراسي الحالي كنا قد اعلنا الاضراب عن الدوام في مدارس البلدة... ولكن وبعد اجتماعات بين لجان اولياء الامور وممثلين عن القرية مع رئيس البلدية ومسؤولين من وزارة المعارف وممثلين عن الشرطة تم تعليق والغاء الإضراب بشرط عدم اقتحام خاصة في ساعات الصباح وبعد الظهيرة ... لكن الشرطة ضربت الاتفاق بعرض الحائط منذ عدة أسابيع ولم تلتزم به.. ورغم تقديم لجنة اولياء الأمور عدة شكاوى حول ذلك وجميعها تم تجاهلها... حتى تم صباحا اقتحام مدرسة واعتقال احد طلبتها وتعريض حياة الطلبة للخطر بعد القاء القنابل الصوتية داخلها"، كما ورد في البيان. 

مقالات متعلقة