أخبارNews & Politics

بتسيلم: الجيش يعتقل الباحث عارف دراغمة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
14

حيفا
غائم جزئي
14

ام الفحم
غيوم متفرقة
14

القدس
غائم جزئي
13

تل ابيب
غائم جزئي
12

عكا
غائم جزئي
14

راس الناقورة
سماء صافية
14

كفر قاسم
غائم جزئي
13

قطاع غزة
غيوم متفرقة
14

ايلات
غيوم متفرقة
16
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بتسيلم: الجيش اعتقل الباحث عارف دراغمة بسبب عمله كناشط حقوق إنسان ويحقّق معه حتى الإغماء

قام الجيش الإسرائيلي باعتقال ناشط حقوق الإنسان الفلسطيني، عارف دراغمة، وهو باحث منظمة "بتسيلم" الميدانيّ


قام الجيش الإسرائيلي باعتقال ناشط حقوق الإنسان الفلسطيني، عارف دراغمة، وهو باحث منظمة "بتسيلم" الميدانيّ، في العاشرة من يوم الخميس، في حاجز تياسير في منطقة الأغوار.


عارف دراغمة

وجاء في بيان المنظمة الإسرائيلية التي تعنى بحقوق الإنسان الفلسطيني في الأراضي المحتلة: "بعد توقيفه في الحاجز طيلة ساعة اقتاد جنود دراغمة إلى نقطة عسكريّة في المنطقة وأجلسوه على كرسيّ تحت أشعّة الشمس، وأثناء ذلك اعتدى عليه أحد الجنود بدفعه من ظهره. بعد مضيّ أربع ساعات ساءت حالة دراغمة وأغمي عليه فنُقل إلى العيادة ومن هناك إلى مستشفى العفولة لتلقّي العلاج.
وتابع البيان: "عند السّاعة 22:00 اقتيد من المستشفى إلى محطّة شرطة أريئيل واحتُجز هناك طيلة ساعات سأله المحقق خلالها عن وجوده في مظاهرة جرت في الأسبوع الماضي احتجاجًا على البؤرة الاستيطانيّة "شيراتهعسابيم" التي أقيمت عام 2017. تواجد دراغمة في مكان المظاهرة لكي يوثّق معاملة قوّات الأمن للمتظاهرين. وقد تمّ إخلاء سبيل دراغمة نحو السّاعة 4:00 فجرًا".
وختمت منظمة "بتسيلم" بيانها بالقول: "طوال هذه السّاعات ورغم التوجّهات المتكرّرة رفض الجيش والشرطة الإدلاء بأيّة معلومات عن مكان وجود دراغمة ووضعه الصحّي.  ليس اعتقال السيّد دراغمة سوى مثال واحد على حالات مشابهة كثيرة تحدث كلّ يوم وكلّ أسبوع وكلّ شهر منذ أكثر من خمسين عامًا، حيث تسخّر السّلطات الإسرائيليّة قوّتها لأجل التجبّر بملايين الفلسطينيّين دون أيّ سبب سوى حرصها على استعراض قوّتها".

إقرا ايضا في هذا السياق:

الجنوب: حادث بين شاحنة وسيارة يسفر عن إصابة شخصين