أخبارNews & Politics

من الأحد للخميس: تمرين العلم الأزرق بمشاركة عدة دول
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

من الأحد للخميس: تمرين العلم الأزرق في الجنوب بمشاركة عدة دول


عمم الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي، بيانا على وسائل الإعلام، جاء فيه: "يبدأ يوم الأحد المقبل 03.11.2019، تمرين "العلم الأزرق" والذي سيستغرق حتى يوم الخميس 14.11.2019 في قاعدة عوفدا الجوية في جنوب البلاد. الحديث عن أول تمرين دولي من الجيل الخامس الذي يجرى في إسرائيل بمشاركة مقاتلات من نوع F-35 حيث يحظى التمرين بأهمية استراتيجية عليا وذو تأثير كبير على سلاح الجو وجيش الدفاع ودولة إسرائيل. سيشارك في التمرين أكثر من 100 طاقم جوي وأفراد الطواقم التقنية والإدارية من جميع أسلحة الجو المشاركة".

تصوير: الجيش الإسرائيلي 
 
وتابع البيان: "ستشارك في التمرين هذا العام عدة دول ومن بينها ألمانيا وإيطاليا واليونان والولايات المتحدة، حيث سيصل البلاد أفراد الطواقم الجوية بالإضافة الى طائرات الدول المشاركة للتدرب على سيناريوهات في مسارات مختلفة وبذلك سيتم خلق تعاون فريد من نوعه. سيوفر هذا التعاون الدولي التدرب على مستوى عالي جدًا بالإضافة الى تبادل الخبرات والتعمق في طرق الطيران والتحقيق في العمليات كما انه يعتبر فرصة لتعزيز العلاقات بين الدول" بحسب البيان.

وجاء ايضا في البيان: "في إطار التمرين ستُنفذ عشرات الطلعات الجوية سيتدرب من خلالها سلاح الجو مع باقي أسلحة الجو المشاركة على سيناريوهات قتالية جو-جو وأرض-جو بالاضافة الى مواجهة صواريخ أرض-جو متطورة والقتال على أرض العدو. هذا الانتشار الجوي سيوفر فرصة لتنفيذ طلعات تكتيكية مشتركة في مواجهة تهديدات متنوعة من خلال دمج تكنولوجيا متطورة. سيواصل سلاح الجو التدرب بتعاون مع أسلحة جوية أجنبية للحفاظ على جاهزية القوات واستعدادها بالاضافة الى تعزيز العلاقات والمصالح المشتركة وتبادل الخبرات" الى هنا نص البيان.

كلمات دلالية