أخبارNews & Politics

مسيرة الحياة على شارع الموت في دير الأسد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
18

حيفا
غيوم متفرقة
18

ام الفحم
غيوم متفرقة
18

القدس
غائم جزئي
17

تل ابيب
غائم جزئي
17

عكا
غيوم متفرقة
18

راس الناقورة
غيوم متفرقة
18

كفر قاسم
غائم جزئي
17

قطاع غزة
سماء صافية
16

ايلات
سماء صافية
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مسيرة الحياة على شارع الموت في دير الأسد

الآلاف يشاركون في المسيرة الصامتة التي إنطلقت من ساحة المدرسة الشاملة حتى النصب التذكاري للمرحوم خالد احمد ذباح منددين في المخاطر التي يشكلها شارع رقم 8544


الآلاف يشاركون في المسيرة الصامتة التي إنطلقت من ساحة المدرسة الشاملة حتى النصب التذكاري للمرحوم خالد احمد ذباح منددين في المخاطر التي يشكلها شارع رقم 8544 الموصل بين المفرق الغربي لقرية دير الاسد ومستوطنات بيلخ وتوفال ومفرق قرية يركا .


يذكر ان الشارع 8544 أودى حتى اليوم ب حياة شابين من دير الاسد وشاب من نحف وتسبب بإصابة العشرات في حوادث طرق ودهس. مسيرة تقدمتها فرقة الكشاف بعزف حزين ويافطات تحمل شعارات رفعها المتظاهرون , شعارات منددة بوضعية الشارع وأخرى مطالبة برصد الميزانيات وإجراء ترميمات للشارع وصيانتة بأسرع وقت والتي من شأنها أن تخفف من المخاطر المحدقة ووضع حد لمعاناة الأهالي .
شارك في المسيرة رئيس واعضاء وموظفي المجلس المحلي , مديري / ات , طلاب / طالبات المدارس , بالاضافة رؤساء ووفود من مجالس محلية مجاورة.
السيد داني عبري رئيس مجلس مسجاف، رئيس مجلس مجد الكروم المحلي ، رئيس مجلس يركا المحلي والوفود المرافقة لهم ، ناىب رئيس مجلس نحف المحلي والوفد المرافق ، النائبة هبة يزبك عن القائمة المشتركة ، المديرة العامة لعنقود بيت الكرمة ، وفود من التجمعات اليهودية في المنطقة.
رئيس المجلس المحلي احمد ذباح طالب في كلمته خلال المظاهرة بوضع حد لمعاناة الأهالي وتجنيبهم الخطر على هذا الشارع الذي يعد المتنفس الوحيد للقرية كما وطالب السلطات المسؤولة بجميع وزاراتها ومؤسساتها بالعمل الجاد من أجل وضع حدّ لمعاناة أهل القرية بعد أن تسبب الشارع بأضرار فادحة خاصة بالأرواح .
واضاف هذا الشارع يعتبر ممر رئيسي يستخدمه سكان دير الاسد والمنطقة وتمر منه مئات ال سيارات ، ونطالب برصد الميزانيت المطلوبة للشارع وأن توضع إشارات المرور ويافطات تحذيرية عليه بالإضافة الى مسلك للمشاة والدراجات الهوائية كما خطط له من قبل مجلس دير الاسد المحلي للمساهمة بمنع الأضرار والحد من حوادث السير والدهس، ونأمل أن تستجيب السلطات المسؤولة لمطالبنا ونحن نحمل المسؤولية الكاملة للحكومة والوزارات المختصة وخاصة وزارة المواصلات التي لم تستجب لطلباتنا بتحسين وضعية الشارع كما خطط له وتم الاتفاق علية من خلال عدة زيارات لمسؤولين ومخططين مختصين للشارع.

كلمات دلالية
فتح المعابر مع قطاع غزة غدا الخميس