أخبارNews & Politics

توما تطرح قضية ارتفاع أسعار المياه أمام الهيئة العامة للكنيست
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
17

حيفا
سماء صافية
17

ام الفحم
سماء صافية
17

القدس
سماء صافية
18

تل ابيب
سماء صافية
17

عكا
سماء صافية
17

راس الناقورة
سماء صافية
17

كفر قاسم
سماء صافية
17

قطاع غزة
سماء صافية
20

ايلات
سماء صافية
24
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

توما – سليمان تطرح قضية ارتفاع أسعار المياه أمام الهيئة العامة للكنيست

في خطابها أمام الهيئة العامة الكنيست طرحت النائبة عايدة توما-سليمان (الجبهة – القائمة المشتركة)، موضوع ارتفاع أسعار المياه للمرة الثالثة خلال السنة الأخيرة، والتي تم إقرارها من قبل مجلس سلطة المياه.

النائبة عايدة توما - سليمان:

هذه الزيادات تؤثر على فئات كثيرة في المجتمع تقبع تحت خط الفقر


وصل الى موقع كل العرب، بيان صادر عن مكتب النائبة عايدة توما- سليمان، جاء فيه: "في خطابها أمام الهيئة العامة الكنيست طرحت النائبة عايدة توما-سليمان ( الجبهة – القائمة المشتركة)، موضوع ارتفاع أسعار المياه للمرة الثالثة خلال السنة الأخيرة، والتي تم إقرارها من قبل مجلس سلطة المياه لتصل إلى زيادة بنسبة 11.5% بمجموع الزيادة الكلية خلال هذا العام".


النائبة عايدة توما- سليمان

وأضاف البيان: "وعقبت توما – سليمان قائلة: "هذا الارتفاع التدريجي من الممكن أن لا نشعر به وأن لا يؤثر على الكثير منا، لكن هنالك فئات في المجتمع تعتاش على المخصصات الشهرية وأخرى تقبع تحت خط الفقر، وهذه الزيادات المتتالية على مصروفها الشهري من الممكن أن تؤثر على حياتها بشكل كبير، الأمر الذي لا يمكن القبول به ومرفوض كليًا". وأضافت توما – سليمان:" نحن لا نتحدث هنا عن مورد ثانوي، استهلاكه من الممكن أن يكون اختياري، بل عن حاجة أساسية وحق طبيعي لكل إنسان التي لا يمكن جعلها صعبة المنال وعلى الدولة توفيرها بأسعار زهيدة". وقالت توما – سليمان بأن الارتفاع بأسعار المياه تضاف إلى ارتفاعات أخرى أقرت في السنوات الأخيرة، في ضريبة الأرنونا، أسعار الكهرباء، الخبز، والحليب. وأكدت بأننا نتحدث عن موارد ومنتوجات أساسية لا يمكن لأي عائلة أن تعيش بدونها".

وتابع البيان: "وشجبت النائبة توما سياسة الحكومة التي تتجاهل ان ما تتخذه من قرارات يشكل ضربات اقتصادية صعبة تثقل كاهل المواطنين . كما ختمت خطابها بالإشارة إلى أن على الحكومة القادمة مهما كان شكلها أن تضع في سلم أولوياتها هذه القضايا الاجتماعية لكي لا يتدهور الوضع أكثر من ذلك. وفي نهاية النقاش الذي شارك فيه مجموعه من النواب وتغيب عنه وزير من الحكومة للرد عليه، تم التصويت وتحويله للجنة الماليه لاستكمال البحث في الموضوع" الى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

مصرع طفلين واصابة 6 آخرين جراء حريق هائل في نتانيا