جامعات / مدارسStudents

سخنين: اجتماع لمركزي مشروع دورة لكل طالب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
18

حيفا
مطر خفيف
18

ام الفحم
غيوم قاتمة
18

القدس
غيوم قاتمة
21

تل ابيب
غيوم قاتمة
21

عكا
غيوم متناثرة
18

راس الناقورة
غيوم متناثرة
18

كفر قاسم
غيوم قاتمة
21

قطاع غزة
غيوم قاتمة
21

ايلات
غيوم قاتمة
17
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

سخنين: اجتماع لمركزي مشروع دورة لكل طالب

عقد عصر اليوم الأربعاء بمدرسة ابن سينا اجتماعا لمركزي مشروع "دورة لكل طالب" بحضور مركزي المدارس الابتدائية وممثلي المركز الجماهيري في بلدة ديرحنا السيدة شروق حسين وليآت أمسلم، وبحضور المربي كمال خلايلة مدير مدرسة لين سينا الابتدائية وخالد بشير مركز المشروع في سخنين.

 


عقد عصر اليوم الأربعاء بمدرسة ابن سينا اجتماعا لمركزي مشروع "دورة لكل طالب" بحضور مركزي المدارس الابتدائية وممثلي المركز الجماهيري في بلدة ديرحنا السيدة شروق حسين وليآت أمسلم، وبحضور المربي كمال خلايلة مدير مدرسة لين سينا الابتدائية وخالد بشير مركز المشروع في سخنين .

حيث رحب المربي كمال خلايلة بالمركزين وممثلي المركز الجماهير،وقال التعليم اللامنهجي يمنح الطالب الكثير من الثقة العملية والمهنية عندما يختار الدورة التي يحبها ويجد نفسه من خلالها ويبدع في انجازها.

وقالت شروق حسين مركزة مشروع "دورة لكل طالب" في المركز الجماهير في بلدة ديرحنا، أن هذا المشروع الذي انطلق خلال السنتين الماضيتين من قبل وزارة التربية والتعليم، هو مشروع لا منهجي ويمنح لطبقتي الرابع والخامس في المدارس الابتدائية،حيث يختار الطالب الدورة التي تناسبه وتكون بعد الدوام الرسمي.مشروع "دورة لكل طالب برنامج وزير المعارف لتعزيز التعليم في منطقة الشمال جاءت فكرة مشروع دورة لكل طالب منقبل وزارة المعارف بهدف تقليص الفجوات التربوية والاجتماعية بين الطلاب. وذلك من خلال دمجهم بفعاليات ذات جودة عالية فيها أقسام تعليمية وأقسام إثراء.

هذا المشروع مخصص لطلاب الصف الرابع والصف الخامس فقط. ويحق لكل طالب التسجيل لدورة واحدة فقط مقابل دفع رسوم اشتراك رمزية بقيمة 100 شاقل سنوي.الدورات ستقام في المدرسة بعد نهاية الدوام.اهداف المشروع:تعزيز التعليم وتقليص الفجوات الاجتماعية بين المناطق المختلفة.فتح الافاق والفرص لدى الطلاب بالانخراط بتجارب ممتعة في مجالات عدة لا تشملها برامج المدرسة مثل:-تكنولوجيا / علوم – وحاسوب -الطبيعة والبيئة. -رياضة - موسيقى وفنون – ودورات تقوية .تطوير البعد الشخصي والاجتماعي لطلاب.توطيد العلاقات لدى الطلاب لتغيير المفاهيم في المجتمع.

كلمات دلالية
اضرام نيران بسيارة في بلدة أبو سنان