أخبارNews & Politics

اجتماعات لسلطة الاطفاء بمجد الكروم وجديدة المكر
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اجتماعات عمل بين سلطة الاطفاء والانقاذ وادارة مجلسي مجد الكروم وجديدة المكر

مستشار قائد سلطة الإطفاء والإنقاذ للشؤون العربية كايد ظاهر :
نرحب بكل جهة وكل مبادرة تهدف إلى تعزيز التعاون مع سلطة الإطفاء والإنقاذ لما فيه مصلحة للمواطنين


بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر، المتحدث باسم سلطة الإطفاء والإنقاذ للإعلام العربي:"عُقدت في مجلسي مجد الكروم المحلي وجديدة المكر المحلي، اليوم الأربعاء، جلسات عمل بين مستشار قائد سلطة الإطفاء والإنقاذ للشؤون العربية كايد ظاهر ومساعدته ومديرة مكتبه مرام عواودة، وإدارة المجالسين متمثلة برئيس مجلس مجد الكروم سليم صليبي ورئيس مجلس جديدة المكر سهيل ملحم، وهدفت الجلسات للتباحث في سبل تعزيز التعاون بين الاطراف".


صور من الاجتماعات

وتابع البيان:"وشارك في الجلسات عضو الكنيست أسامة السعدي، إلى جانب عدد من المسؤولين وأعضاء المجلسين.  النائب أسامة السعدي بارك الجلسة وشكر كايد ظاهر على عمله وجهوده لمصلحة المواطنين في المجتمع العربي وأشار الى أنّ تعزيز خدمات الإطفاء والإنقاذ في مجد الكروم وفي عموم البلدات العربية هو مطلب هام وضروري.
خلال الاجتماع طرح رئيس مجلس مجد الكروم سليم صليبي ورئيس مجلس جديدة المكر سهيل ملحم، احتياجات البلدات فيما يتعلق بخدمات الإطفاء والإنقاذ، وطالبات بتعزيز التعاون، تكثيف الفعاليات التوعوية إلى جانب فحص امكانية اقامة نقاط اطفاء".
 
واضاف البيان:"من جهته، أكّد كايد ظاهر على أنّ سلطة الإطفاء والإنقاذ ترحّب بكل جهة وكل مبادرة تهدف إلى تعزيز التعاون مع سلطة الإطفاء والإنقاذ لما فيه مصلحة للمواطنينن من اجل الحفاظ على حياتهم وعلى ممتلكاتهم، وأشار ظاهر الى أنّه سيتم فحص ودراسة ما يمكن تقديمه لمجد الكروم وجديدة المكر امام المسؤولين في سلطة الإطفاء، واقترح أن يتم اتخاذ خطوة أولى التي من شأنها تقديم رد اولي في حالات الطوارئ وهي إقامة وحدات متطوعين في البلدتين، إلى جانب تعزيز فعاليات التوعية والإرشاد بين السكان.
اقتراح كايد ظاهر قوبل بالترحاب، وتمّ الاتفاق على إقامة وحدات متطوعين بالتنسيق مع مديرة مكتبه مرام عواودة، إلى جانب بناء خطة عمل للإرشاد والتوعية بين أوساط السكّان"، إلى هنا البيان.

وجاء في بيان صادر عن المكتب البرلماني للنائب أسامة السعدي حول الاجتماعات ما يلي:"قام النائب أسامة سعدي (العربية للتغيير-القائمة المشتركة) برفقة السيد كايد ظاهر مسؤول الوسط العربي في سلطة الإطفاء بجولة ميدانية في كل من مجد الكروم وجديدة المكر حول خدمات سلطة الإطفاء في كل من البلدين.

هذا وبدأ كل من السعدي وظاهر جولتهم في مجد الكروم حيث تم عقد جلسة هامة في مبنى المجلس المحلي بحضور رئيس المجلس المحلي السيد سليم صليبي وعدد من أعضاء المجلس، خلال الجلسة تم طرح إحتياجات البلدة لخدمات سلطة الإطفاء والنقص الحاد لهذه الخدمات وضرورة وجودها في البيئة القريبة من القرية.

هذا وحلّ كل من النائب أسامة السعدي والسيد كايد ظاهر ضيوفاً على مجلس الجديدة المكر حيث كان في إنتظارهم رئيس المجلس المحلي السيد سهيل ملحم وطاقم مكتبه ليتم بحث إحتياجات الجديدة المكر لخدمات سلطة الإطفاء وأهميتها للحفاظ على حياة المواطنين.
في كلا البلدين وفي نهاية الجلسات تم الإتفاق على إقامة نقاط متطوعين و سيارة إطفاء في كل من مجد الكروم وجديدة المكر لخدمة البلدات والمواطنين والحفاظ على سلامتهم.
بالإضافة لذلك سيتم بناء برنامج إرشاد من قِبَل سلطة الإطفاء في المدارس ونوادي المسنين في البلدات من أجل زيادة التوعية لدى جميع فئات المجتمع.
وأكّد النائب اسامة السعدي: "نضع نصب أعيننا مسؤولية تطوير الخدمات اليومية والحياتية في البلدات العربية وسنستمر في جولاتنا الميدانية مع السلطات والمؤسسات الأخرى من أجل تحصيل حقوق ومشاريع حيوية تخدم جميع فئات مجتمعنا العربي في الداخل"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: