اسواق العربEconomy

خبراء سوپر فارم يوصون بمعالجة جفاف الجلد وبشرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
22

حيفا
سماء صافية
22

ام الفحم
سماء صافية
22

القدس
سماء صافية
20

تل ابيب
سماء صافية
20

عكا
سماء صافية
22

راس الناقورة
سماء صافية
22

كفر قاسم
سماء صافية
20

قطاع غزة
سماء صافية
20

ايلات
سماء صافية
20
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

خبراء سوپر فارم يوصون بمعالجة جفاف الجلد وبشرة الوجه والجسم

يعتبر فصل الخريف فترة انتقالية ما بين موسمَي الصيف الحار والشتاء البارد، اللذين يعتبران موسمين إشكاليّين بالنسبة للجلد وللبشرة الجافّة


يعتبر فصل الخريف فترة انتقالية ما بين موسمَي الصيف الحار والشتاء البارد، اللذين يعتبران موسمين إشكاليّين بالنسبة للجلد وللبشرة الجافّة.. يوصي خبراء سوپر فارم بعلاج بشرة الوجه والجسم، التي قد تشكّل عائقًا. في الحالات القصوى، قد يؤدّي الجفاف إلى ظهور حكّة وشعور غير مريح، ناهيك عن مظهر البشرة غير اللائق، المتشقّقة والجاف. يوصي عوفر ليڤين، المدرّب الرئيسي ودليل العلامة التجارية لمستحضرات التجميل غيرلين GUERLAIN، في مثل هذه الحالات بـ "وضع جميع مستحضرات التجميل العادية التي يعتاد الفتيات والنساء على استخدامها جانبًا، والانتقال لاستخدام مستحضرات تجميل مخصّصة لمعالجة هذه الظاهرة."


"عندما تعاني البشرة من الجفاف، فإنّ الجلد يدخل في حالة من التوتّر، ما يؤدي إلى تباطؤ في وظيفته الطبيعيّة، ويساهم في تصعيب وتأخير عمليّة إنتاج خلايا صحيّة جديدة. عندما يتمّ ذلك، يجب مراعاة بعض قواعد النظافة الهامّة، وخصوصًا: عدم الاستحمام بمياه شديدة الحرارة، وعدم غسل الوجه بمياه ذات درجة حرارة عالية. حيث تؤدي المياه الساخنة إلى زيادة جفاف البشرة."

إذن ما الذي يمكن عمله؟
"من المهم الاكتفاء استخدام المياه الدافئة-الفاترة، والاهتمام بتجفيف البشرة برفق، بواسطة منشقة ناعمة ونظيفة. يوصى أن ندهن فورًا بعد الحمام وتجفيف البشرة كريم للترطيب كي يكون امتصاص المرطّب ذا فعاليّة قصوى. من الضروري الانتباه بعدم إهمال منطقة الرقبة، حيث قد تعاني بشرة الرقبة من الجفاف، ما قد يسبّب بظهور تجاعيد في البشرة."
في حالات الجفاف الحادّة، يُنصح بالتحقّق من ملاءمة الجلد/البشرة لاستخدام زيوت الوجه أو المستحضرات التي تحوي زيوتًا، أحماضًا دهنيّة، وڤيتامين E وما شابه - مكوّنات تعالج بشكل مكثّف وفوري جفاف البشرة. يوصى، أيضًا، إضافة أقنعة ترطيب خاصّة، مثل: قناع الترطيب Hydra SOS لإنعاش البشرة أو قناع Comfort SOS لتغذية البشرة من كلارنس. في الحالات القصوى، من المحبّذ اختيار الأقنعة المخصّصة للاستخدام لليلة كاملة، والنوم مع القناع.
هذا وتوصي أورلي عوز شموئيل، المرشدة الرئيسية لكلارنس في البلاد، قبل استخدام قناع الترطيب، القيام بعمليّة "تقشير" للبشرة (پيلينچ) مرة أو مرتين في الأسبوع من أجل تحفيز تجديد خلايا البشرة. "كما أنّ أقنعة تنظيف البشرة التي تنظّف وتزيل خلايا البشرة الميّتة، تحفّز على تنعيم البشرة والكشف عن خلايا جديدة تساهم في تحسين مرأى وشكل البشرة."

ما الذي ينصح باستخدامه؟
SUPER AQUA كريم ترطيب من GUERLAIN، MOISTURE SURGE INTENSE كريم ترطيب بملمس جِل غنيّ من CLINIQUE، SOS HYDRA قناع من CLARINS،SKINTREATS زيت مغذٍّ لليشرة غني بخلاصات الورود والرمان من Pixi، VISIONNAIRE كريم للنهار من LANCOME،LIFT+ SUPER FILLER كريم لليل من DIADERMINE.
ع.ع.

كلمات دلالية
إصابة أربعة شباب بحادث طرق قرب عكا