ثقافة جنسية

لإنقاذ العلاقة الزوجية من الإنفصال هذه الحلول
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
21

حيفا
سماء صافية
21

ام الفحم
سماء صافية
21

القدس
سماء صافية
21

تل ابيب
سماء صافية
23

عكا
سماء صافية
21

راس الناقورة
سماء صافية
21

كفر قاسم
سماء صافية
23

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
18
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

لإنقاذ العلاقة الزوجية من الإنفصال هذه الحلول

إنّ أول مؤشر على وجود مشكلة زوجية هو عدم راحة وسعادة أحد الطرفين أو كليهما، وهنا يجب على الزوجين التحدث سويا حول ذلك، للوصول الى أفضل الحلول الممكنة، والتي بورها يمكنها إنقاذ العلاقة الزوجية من خطر الإنفصال..


إنّ أول مؤشر على وجود مشكلة زوجية هو عدم راحة وسعادة أحد الطرفين أو كليهما، وهنا يجب على الزوجين التحدث سويا حول ذلك، للوصول الى أفضل الحلول الممكنة، والتي بورها يمكنها إنقاذ العلاقة الزوجية من خطر الإنفصال.. وهنا عبر موقع كل العرب نقدم لكك


صورة توضيحية 

نصائح لحل المشكلات الزوجية

- تحديد موعد يكون فيه الزوجان قادرين على الاستماع لبعضهما دون وجود ما يشغلهما، إذ يجب أن يتفرغا للإنصات والتحدث ويكونا معاً قلباً وقالباً.

- يجب على الزوج أو الزوجة التحدث عن المشكلة التي يعاني منها هو فقط دون وضع افتراضات واتهامات على سلوك الشريك مثال على ذلك: بدلاً من أن تقول الزوجة أنت لا تهتم بي.. تقول: أريد أن أتحدث إليك أو اشتقت للجلوس معك؛ لأن اتهام الشريك يجعله في حال دفاع عن النفس، وهنا يتحول الحوار إلى تعداد للأخطاء.

- التركيز على مشكلة واحدة وعدم التشعب في أكثر من مشكلة، أو الرجوع للمشاكل التي كانت في الماضي.

- يجب عليهما وضع الحلول الممكنة للمشكلة ومناقشتها حتى يتم الاتفاق على الحل الذي يناسب الطرفين ويقبل التطبيق. من الأفضل كتابة الاتفاق الذي توصل له الزوجان في ورقة، ويكتب التاريخ ويوضع في مكان بارز.

- من الأمور الهامة التي يجب مراعاتها الاهتمام بشكوى الشريك وعدم الاستهتار بها؛ لأن ذلك سوف يعقد المشكلة.

- وأخيراً على الزوجين أن يعرفا أنه كلما نجحا في تجاوز المشكلات زادت علاقتهما قوة ومتانة، وزاد الحب والترابط والتفاهم بينهما، واستطاعا تجاوز ما يصادفهما من مشكلات مستقبلاً، وكلما فشلا في تجاوزها ضعفت علاقتهما وأصبحت هشة وانعزلا عن بعضهما.
إن نجاح ال حياة الزوجية يتطلب الصبر والمرونة والتكيف والحوار، والاستماع والتنازل إلى جانب إظهار الحب والتقدير والاحترام، ومراعاة حاجات الطرف الآخر وتقبل عيوبه، فلا يوجد نجاح دون بذل الجهد والتعب.

كلمات دلالية
إصابة عامل فلسطيني بورشة بناء في رمات جان