السلطات المحلية

يوم دراسي للعاملين الاجتماعيين بمجلس يافة الناصرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

يوم دراسي للعاملين الاجتماعيين من قسم الخدمات الاجتماعية في مجلس يافة الناصرة


وصل الى "كل العرب" بيان صادر عن مجلس يافة الناصرة المحلي، جاء فيه:"اقيم يوم الخميس المنصرم 24.10.19 يوم دراسي بموضوع "الفقر والتهميش الاجتماعي" حيث شارك في اليوم عاملون اجتماعيون من قسم الخدمات الاجتماعية في مجلس يافة الناصرة بالاشتراك مع بلدات أخرى (اكسال والرينة وعين ماهل)، وقد شارك في اليوم الدراسي رؤساء مجالس السلطات ال محلية من الاربع بلدات".


تصوير: مجلس يافة الناصرة المحلي

وأضاف البيان:"قام السيد ماهر خليلية رئيس مجلس يافة الناصرة بالثناء على اهمية التعاون المشترك بين البلدات واهمية دور العمال الاجتماعيين في الحد من مظاهر الفقر والتهميش الاجتماعي ومساعدة العائلات بتخطي الصعوبات اليومية التي تمر بها.

هذا وقد جاء اليوم ضمن عدة برامج تعمل عليها وزارة الرفاه الاجتماعي من خلال اقسام الخدمات الاجتماعية في السلطات المحلية ضمن ذلك مراكز التمكين التي تعمل من اجل دمج العاطلين عن العمل في سوق العمل بالإضافة الى تحصيل حقوق المواطن الكاملة من قبل الدولة .

افتتح البرنامج بكلمات ترحيبية من قبل اللجنة المنظمة والسيد جمال غنايم مفتش لوائي في وزارة العمل والرفاه الاجتماعي ورؤساء السلطات المحلية".

وزاد البيان:"تخلل اليوم الدراسي عرض فيلم عن خط الفقر ومحاضرة رئيسية بعنوان "عمل اجتماعي مدرك للفقر" تم تقديمها من قبل دكتور تسيون بيرنتس من كلية عيمك يزراعيل . وقدمت محاضرة من قبل المستشارة الاقتصادية السيدة فيروز ياسين بكرية بعنوان ادارة ميزانية المنزل واختتم اليوم بمقطع مسرحي هادف من مسرح القلعة .

الجدير بالذكر شارك أيضا كل من نائب رئيس المجلس السيد نقولا مسعد ومدير عام المجلس السيد ساهر عباس ورئيس قسم الخدمات الاجتماعية السيد سامر كنانة"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: