الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

إنشاء وحدة شرطية جديدة للمساواة والتعدد الثقافي

كل العرب
نُشر: 28/10/19 21:16,  حُتلن: 21:52

الفيديو والصور من الشرطة

وصل الى "كل العرب" بيان صادر عن وسيم بدر، المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي، جاء فيه:"أقيم يوم الاثنين 28.10.19 حفل في الكلية الوطنية للشرطة، بمناسبة إنشاء وحدة جديدة في شرطة إسرائيل "وحدة المساواة الجندرية والتعدد الثقافي". 

وتابع البيان:"تم إنشاء هذه الوحدة المميزة بمبادرة وزير الأمن الداخلي جلعاد أردن والقائم بأعمال المفوض العام للشرطة، اللواء موتي كوهين.
هذه الوحدة التي ستعمل على تعزيز المساواة الجندرية والتعدد الثقافي، وسوف تعمل على تعزيز وتطوير مهارات متعددة الثقافات في الشرطة وتوفير أدوات لافراد الشرطة لتوطيد طرق التواصل والعمل مع شرائح خاصة في المجتمع الإسرائيلي".

وزاد البيان:"هذه الوحدة الجديدة سوف تتبع بشكل مباشر الى القائم باعمال المفوض العام لشرطة اسرائيل بهدف ضمان تأثيرها على جهاز الشرطة بصورة قطرية وستحل محل وحدة المستشارة للمفوض العام لمساوة النساء في الشرطة، والتي سيتم إعادة تنظيمها وتوسيع نطاق عملها في مجالات نشاطها.
هذا وسوف تشغر العميد يفعات شيكلار كقائدة هذه الوحدة وسيعمل بها 18 شرطي وشرطية بعد ان يتلقوا دورات موضوعية خاصة. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم إنشاء قسم احترافي داخل الوحدة وسوف يتم تشغيله لأول مرة، ويكون مسؤولاً عن غرس الوعي متعدد الثقافات وتعزيز تكافؤ الفرص في شرطة اسرائيل.

فور إنشائها، ستعمل الوحدة على صياغة خطة وبرنامج عمل بما فيه من صياغة التعليمات والأوامر لأفراد الشرطة حول طرق العمل التي تهدف إلى السعي من أجل التعدد الثقافي في الشرطة بطريقة التي تعكس بصورة مثالية المجتمع الإسرائيلي باسره واحتياجات كافة شارئحه واطيافه.
بالإضافة إلى ذلك، ستساعد الوحدة في تطوير برامج التدريب والتعليم، وتحديد العوائق امام شرائح خاصة ومميزة في المجتمع الاسرائيلي، هذا وسوف تعمل الوحدة على تعزيز التوعية في صفوف افراد الشرطة وخارجها في مجال مكافحة التفاوت من ناحية جندرية أو التعدد الثقافي، هذا وستعمل الوحدة على الإشراف على معالجة الشكاوي المتعلقة بالشرطة، وتعزيز المساواة الجندرية والتعددية الثقافية في الشرطة والعمل على تحقيق الأهداف، بما فيها ضم مواطنين من شرائح خاصة ومتنوعة في المجتمع الاسرائيلي".

وأضاف البيان:"خلال مراسم الحفل قال وزير الأمن العام ، عضو الكنيست جلعاد أردن في خطابه حول اقامة الوحدة:"الوحدة الجديدة سوف تخلق إنقلاب فكري في عمل الشرطة وتعاملها مع شرائح خاصة في المجتمع وستمنع اي تصرف عنصري في صفوفها،
كما وستعمل على التأكد من أن الشكاوى المتعلقة بالإفراط في تطبيق القانون من قبل الشرطة سيتم فحصها بشكل جذري وان يتم التعامل مع اي تصرف غير مقبول بشكل حازم.
شرطة إسرائيل تابعة لكل مواطني الدولة ومهم جدًا ان تمثل التعدد الثقافي المجتمعي في الدولة وسوف تعمل مع الجمهور على اساس ادراك ومعرفة الثقافات والعادات التي تميز كل شريحة من المجتمع".

وقال القائم باعمال المفوض العام للشرطة اللواء موتي كوهين:"دولة إسرائيل تتميز بمجتمع متعدد الثقافات كل منها مميزة وفريدة بحد ذاتها. شرطة إسرائيل تعمل وتقدم الخدمات الشرطية لكافة شرائح المجتمع في الدولة، على اساس تفهم التعدد الثقافي. خطة وبرنامج شرطة اسرائيل هو دمج مواطنين من كافة شرائح المجتمع الاسرائيلي لصفوف الشرطة.
من منطلق فهم وإدراك الحاجة لزيادة ثقة المواطنين في الشرطة بين شرائح المجتمع الاسرائيلي، تقرر إنشاء وحدة المساواة الجندرية والتعدد الثقافي.
وحدة التي ستعمل على توفير الامكانية لافراد شرطة إسرائيل الخدمة والعمل على أساس تكافؤ الفرص وإنشاء جسر مهم لتعزيز العلاقات مع كافة اطياف المجتمع .
هذا وسيُمكن افتتاح الوحدة التركيز على جميع شرائح المجتمع وتزويدهم بادوات وسبل عمل جيدة وذات جودة عالية، خلال مشاركة شرائح المجتمع بكافة قياداتها، كشركاء كاملين في العمل المتبادل والشفافية التامة فإنشاء الوحدة هو أكثر من مجرد رمز للتقارب القلوب والمسؤولية والضمان المتبادل القائم بين شرطة إسرائيل ومواطني الدولة "، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242286.15
BTC
0.52
CNY