الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 18:02

الناصرة: افتتاح اكاديمية الفرينج للمسرح والتمثيل بكرنفالية اختفالية

كل العرب
نُشر: 28/10/19 21:01,  حُتلن: 00:01

وصل الى موقع "كل العرب" بيان صادر عن اكاديمية الفرينج للمسرح والتمثيل في الناصرة، جاء فيه:"تم اليوم الاثنين، في مركز محمود درويش الثقافي البلدي في الناصرة، افتتاح "اكاديمية الفرينج لفنون المسرح والتمثل"، وذلك في احتفالية كرنفالية حضرها حشد كبير من المهتمين، برز من بينهم العشرات من الشخصيات الاجتماعية الاعتبارية في مختلف المجالات الثقافية والفنية. كما حضره السيد خالد بطو مدير دائرة الثقافة الرياضة والشباب، واعضاء الهئية الادارية السيد ربيع زعبي وجريس عواد. وطاقم المعلمين في الاكاديمية: د. كرمة زعبي، منير بكري، مها عبود، رابعة مرقص، حسام حايك، هشام سليمان، ايدي الترمن، اوري بوستان، يورم ليفنشطيين".


صور من الاحتفالية

وزاد البيان:"تضمن برنامج الاحتفال كلمات قدمها كل من: مركز عمل الاكاديمية هشام سليمان، مدير معهد يورام لفنشطاين، مديرة دائرة الثقافة العربية لبنى زعبي، ورئيس بلدية الناصرة السيد على سلام.
واجمع المتحدثون على اهمية اقامة هذا الصرح الاكاديمي الهام، مشددين على انه سيساهم في احداث نقلة نوعية في مجال الفنون الادائية، في مقدمتها المسرح، السينما والتمثيل بصورة عامة ، وراجين النجاح للجميع".

تضمن الاحتفال فقرة موسيقية قادها البروفيسور الموسيقي حسام حايك، وهو بالمناسبة احد المعلمين العتيدين في الاكاديمية، وشاركت فيه الفنانة المغنية الشابة ميار قدورة، كما تضمن الاحتفال مقاطع من العمل المسرحي الجديد لمسرح انسمبل فرينج الناصرة، "ابو كمونة"، علما ان مسرح الفرينج هو المبادر لاقامة هذه الاكاديمية بالتعاون مع معهد يورام لفنشطايين المشهور في تل ابيب والبلاد عامة. ويعمل تحت رعاية دائرة الثقافة العربية التابعة لوزارة المعارف وبلدية الناصرة.
في حديث معه قال الفنان الممثل هشام سليمان المدير الفني لمسرح الفرينج النصراوي، ومركز عمل الاكاديمية واحد المعلمين فيها. قال: ان الاقبال الشديد على التسجيل للدراسة في السنة التحضيرية الاولى في الاكاديمية دل على التعطش لها، واكد انها جاءت في وقتها لتحتضن العشرات والمئات من المواهب التي تبحث عن فرصتها في التعبير عن ذاتها، وفي تقديم نفسها للمجتمع. وشكر سليمان كل من ساهم في بناء هذا الصرح الاكاديمي الرفيع، خاصا بالاشارة جميع الاطراف المساهمة فيه، اضافة الى طاقم مسرح الفرينج الذي قدم كل ما بامكانه من طاقات وقدرات ولم يدخر جهدا محتملا الا وبذله.. من اجل النجاح.
يشار ان الاكاديمية تضم شبانا تتراوح اعمارهم بين ال 18 وال 28 عاما، من مختلف الاطياف المجتمعية ومن مختلف المواقع في البلاد.. وسوف يقوم بالتعليم فيها معلمون من ذوي المهنية العالية والخبرة الرفيعة"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
245228.17
BTC
0.52
CNY